منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



هجوم شرس من الأبراشي على السعودية

اذهب الى الأسفل

هجوم شرس من الأبراشي على السعودية

مُساهمة من طرف الاسد السوري في الأربعاء أكتوبر 12, 2016 10:46 pm

عتاب مر بين البلدين: هجوم شرس من الأبراشي على السعودية: قرار مصر مستقل تماما وأنتم تدعمون جبهة النصرة الإرهابية

انتقد الإعلامي المصري، وائل الأبراشي، مندوب المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، وتصريحه حول موقف مصر الذي دعم مشروعي القرار الروسي والفرنسي حول سوريا.

وقال الأبراشي في برنامجه الذي يبث على قناة دريم: “الموقف المصري مستقل، السعودية تأخذ مواقفها لكن لا يجب أن يزايد أحد بالادعاء أن السنغال انحازت للقضية العربية أكثر من مصر مثل ما قاله مندوب السعودية”.

وتابع قائلا: “من قال إن المنحاز لجماعة فتح الشام الإرهابية (جبهة النصرة سابقا) يمكن أن يعبر عن الشعب السوري، كونك فشلت حتى الآن في فرز فصائل المعارضة وأنقيها وأبعد المعتدل عن الجماعات الإرهابية، بالتأكيد هذه قضية معقدة، يعني أنت لن تنتصر للإرهابيين في النهاية.. موقف مصر واضح ومصر تبني موقفها من معلوماتها ومن رؤيتها ومن استقلالها الوطني”.

ويذكر أن المعلمي قال وفقا لما نشره موقع سي إن إن بالعربية في تصريحات صحفية عقبت جلسة مجلس الأمن: “كان من المؤلم أن يكون الموقف السنغالي والماليزي أقرب إلى الموقف التوافقي العربي من موقف المندوب العربي، هذا بطبيعة الحال كان مؤلما ولكن اعتقد أن السؤال يوجه إلى مندوب مصر”.
وتابع المعلمي قائلا: “كانت تمثيلية مهزلة بتقديم قرار مضاد لم يحصل إلا على أربعة أصوات، وأنا أرثي لهؤلاء الجهات التي صوتت لصالح القرار لأنها واجهت رفضا عنيفا وقويا، اليوم يوم مظلم بالنسبة للشعب السوري ولكن الشعب السوري لا يعرف الظلام ولا يعرف اليأس وسينتصر بإذن الله تعالى
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 3006
نقاط : 8249
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هجوم شرس من الأبراشي على السعودية

مُساهمة من طرف الاسد السوري في الأربعاء أكتوبر 12, 2016 10:47 pm

القاهرة تعوض نفط "أرامكو" السعودية بمصدر جديد

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية المصرية، عن وصول شحنات الوقود التي طلبتها القاهرة من الأسواق العالمية كبيديل لشحنات "أرامكو" السعودية التي أوقفت توريد شحنات المواد البترولية.

وذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة حمدي عبد العزيز في رد على سؤال لوكالة "سبوتنيك" الروسية حول وصول هذه الشحنات بالقول: "وصلت بالفعل".

وتابع أن الهيئة تعاقدت على شحنات بدأت في الوصول اليوم للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلي والحفاظ على الأرصدة الاستراتيجية للمنتجات النفطية.

وكان عبد العزيز أكد يوم أمس الاثنين أن "أرامكو أبلغتنا بشكل رسمي بعدم وصول شحنات أكتوبر/تشرين الأول، بدون الكشف عن أسباب ..لعلها أسباب فنية أو لوجستية".

وأوضح عبد العزيز أن هذا الإخطار "يخص الشهر الجاري فقط ولا يؤثر على الاتفاق ككل"، مؤكدا أن "هذا أمر طبيعي ووارد في كافة الصفقات التجارية".

وتورد الشركة السعودية للحكومة المصرية، بموجب اتفاق بينهما بقيمة 23 مليار دولار حوالي 700 ألف طن شهريا من المواد البترولية المكررة، منها 400 ألف طن سولار، و200 ألف طن بنزين، و100 ألف طن زيت الوقود، لمدة 15 عاما.

المصدر: سبوتنيك
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 3006
نقاط : 8249
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هجوم شرس من الأبراشي على السعودية

مُساهمة من طرف الاسد السوري في الأربعاء أكتوبر 12, 2016 10:47 pm

السفير السعودي يغادر القاهرة بشكل "طارئ"

غادر السفير السعودي في القاهرة احمد القطان إلى الرياض الاربعاء 12 اكتوبر/تشرين الأول بشكل طارئ في زيارة يبحث خلالها مع المسؤولين السعوديين ملف العلاقات المصرية السعودية.

وذكرت مصادر إعلامية مصرية أن زيارة القطان لبلاده تستمر 3 أيام، وتأتي في إطار التحضير لزيارة وفد مصري رفيع المستوى سيقوم بزيارة السعودية لإستعراض آخر تطورات المنطقة وتداعياتها على العلاقات المصرية السعودية.

وذكر موقع "صدى البلد" نقلا عن مصادر وصفها بـ"المطلعة" أن السفير السعودي غادر القاهرة بشكل طارئ إلى بلاده، وذلك للتشاور حول الأزمة الراهنة بين مصر والسعودية.

المصدر: مواقع مصرية
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 3006
نقاط : 8249
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هجوم شرس من الأبراشي على السعودية

مُساهمة من طرف الاسد السوري في الأربعاء أكتوبر 12, 2016 10:49 pm

إغلاق مكاتب قناة "العربية" وتسريح جميع العاملين؟!

أكدت مصادر متطابقة في قناة العربية اتجاه إدارة القناة إلى تقليص أو إغلاق مكتبها في القاهرة غير أنها نفت أن يكون للأمر ارتباط بالمناوشات الإعلامية بين السعودية ومصر مؤخراً، وذلك فيما نشر موقع القناة نفيا لأي خطط لإغلاق المكتب مؤكدة اهتمامها بالحضور القوي في مصر.

وقالت مصادر بالقناة إن الأمور تتجه إلى إغلاق مكتب القاهرة بشكل كامل وتسريح جميع العاملين التقنيين فيه والإبقاء فقط على مراسليها الثلاثة الذين سيتعاملون مع القناة من خلال أحد مكاتب مزودي الخدمات الإعلامية.

وقال أحد العاملين بالقناة في القاهرة إن القناة قامت قبل 3 أشهر بإخلاء شقتين كان يشغلهما مكتب القاهرة واكتفت بشقة واحدة في نفس العقار، وذلك في إطار خطة القناة السعودية لتخفيض النفقات".

ورفضت رندا أبو العزم مديرة المكتب التعليق على الخبر، وقالت في مكالمة قصيرة إن "إدارة القناة في دبي هي من تملك حق التعليق أو الشرح".

القناة تنفي

ولكن موقع قناة العربية نفى في بيان نشره صحة الحديث عن إغلاق مكتب القاهرة معتبرا الأمر "شائعة"، وقال البيان: "أشاعت بعض الصحف والمواقع الإلكترونية خبراً عن إيقاف قناة (العربية) عملها في القاهرة، لكن الواضح للملايين الذين يتابعون قناة (العربية) وشقيقتها الحدث أن العمل في مكاتب العربية يجري بشكل اعتيادي، ولا صحة على الإطلاق لهذه الشائعة".

وأضاف البيان: "تؤكد قناة العربية حرصها على حضورها القوي في مصر، من خلال مكتبها ومراسليها في القاهرة ومختلف المحافظات المصرية، وذلك لما للخبر المصري من أهمية لدى متابعي شاشتي العربية والحدث في مصر والبلدان العربية والعالم".

موظفون: القرار موجود و"قديم"

ولكن مصدرا في القناة قال إن "قرار غلق مكتب القاهرة موجود وقديم، وليس من المستبعد ربطه إعلاميا بما يبدو توترا في العلاقات المصرية السعودية لكن هذا ليس دقيقا تماما.

وقال عاملون بمكتب القاهرة إن الإدارة أبلغتهم في أيار الماضي بخطتها تخفيض العاملين، "لكنها لم تفصح لنا عن موعد الإجراء ولا عدد المستغنى عنهم أو مواقعهم".

ويبلغ العاملون بمكتب العربية في القاهرة 15 شخصاً، بمن فيهم 3 مراسلين وأطقم الإعداد والتنفيذ والإداريون.

واعتبر أحد مراسلي القناة أن بعض المواقع الإخبارية بالغت في تناول الخبر، وصورته خطأً على أنه تصعيد جديد في التوتر المصري السعودي، في أعقاب إيقاف أرامكو إمداد مصر بحصة البترول الشهرية، وموقف مصر في مجلس الأمن من قرارين خاصين بسوريا قبل أيام.

وأضاف "المشكلة أزمة مادية فقط وليست هناك علاقة بين الأزمة السياسية الحالية بين مصر والسعودية".

وقال مصدر إداري بالمكتب إن الإدارة تلقت قبل شهور "ملاحظات مالية من دبي حول سبل الإنفاق في المكتب"، وأصبحت السيدة رندا أبو العزم "تدير العمل من الخارج من أيار الماضي"، على حد تعبيره.

وكانت القناة السعودية قد بدأت في الاستغناء عن بعض المراسلين والعاملين بالمكتب وزادت من الاعتماد على كوادرها في دبي، في إطار خطة خفض النفقات منذ أيار الماضي، والتي تم على إثرها تسريح العشرات من العاملين في بيروت ودبي.

ويقع مكتب العربية بالقاهرة على بعد أمتار قليلة من مبنى التلفزيون المصري "ماسبيرو"، ومن ميدان التحرير، وتطل نوافذه على النيل مباشرة.

إعلاميون مصريون يهاجمون السعودية

وربط أحد العاملين بمكتب القناة بالقاهرة بين اهتمام الإعلام باحتمالات إغلاق المكتب، والهجوم الذي تعرضت له المملكة من إعلاميين محسوبين على النظام المصري، وتأجج الموقف الإعلامى بين القاهرة والرياض كثيراً جراء تصويت مصر لصالح القرار الروسي الخاص بسوريا في مجلس الأمن".

رأيكم ليس بالضرورة رأينا

"مش لازم مصر تاخذ موقفك"، هي الجملة التي علق بها وائل الإبراشي ببرنامج "العاشرة مساء"، على انتقاد مندوب السعودية بمجلس الأمن لتصويت مصر للقرار الروسي، وربط بين رغبة السعودية في إسقاط نظام بشار الأسد وحربها مع إيران، في حين أن مصر تريد الحفاظ على الدولة السورية.

وهو ما أكده الإعلامي إبراهيم عيسى في برنامجه على قناة القاهرة والناس، والذي قال إن "السعودية لا تطيق موقفاً قيادياً مستقلاً لمصر".

لا نقبل لي الذراع

واستضافت الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة"، على قناة سي بي سي، محللاً سياسياً، اتهم السعودية باختلاق أزمة مع مصر عقب قرار وقف إمداد الوقود، نظراً لأن موقف مصر لم يكن مشابهاً للموقف السعودي بمجلس الأمن، قائلاً إن مصر لا يمكن أن تتحمل لغة لي الذراع .

(هافينغتون بوست)
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 3006
نقاط : 8249
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: هجوم شرس من الأبراشي على السعودية

مُساهمة من طرف الاسد السوري في الأربعاء أكتوبر 12, 2016 10:49 pm

الولايات المتحدة تراجع مساعداتها للسعودية إثر الغارة على صنعاء

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، الثلاثاء 11 أكتوبر/تشرين الأول، أن واشنطن بدأت بمراجعة برامج مساعداتها للرياض بعد الغارة الدامية على دار للعزاء في صنعاء.

وشدد كيربي على أن بلاده "تقوم بمراجعة برامج مساعدتها لدول أجنبية بانتظام"، مشيرا إلى أن "الإجراء تناول السعودية أيضا، في الأشهر الأخيرة".

وكانت واشنطن أعلنت، 9 أكتوبر/تشرين الأول، عن تراجع دعمها للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن "في ضوء الحادثة وغيرها من الحوادث الأخيرة"، حسب المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، نيد برايس.

وأثارت الغارات التي شنتها، السبت الماضي، طائرات، قيل إنها تعود للتحالف العربي بقيادة السعودية، على مجلس عزاء أقيم في الصالة الكبرى بصنعاء بمناسبة وفاة والد وزير الداخلية بحكومة الحوثيين، اللواء جلال الرويشان، أثارت ردود أفعال غاضبة على المستوى الدولي والعربي، خاصة أنها أسفرت عن مقتل مئات المدنيين اليمنيين، بينهم مسؤولون كبار في حزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن رئيس بلدية صنعاء عبد القادر هلال قتل في الغارة.

وأدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة الغارات، داعية إلى إجراء تحقيق موضوعي في الحادث و"معاقبة منفذيه بصورة مناسبة وشديدة".

وقد أودت الغارات بحياة 140 شخصا إضافة إلى إصابة أكثر من 500، حسبما قال المنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن، جايمي ماكغولدريك.

واتهم الحوثيون التحالف العربي بقيادة السعودية بتنفيذها.

في حين نفت السعودية تورطها في الغارات، مؤكدة أن طائرتها لم تنفذ عمليات عسكرية في مكان المأساة وأنه يجب النظر في "أسباب أخرى". وتعهدت بإجراء تحقيق في المأساة، معربة عن استعدادها لإشراك الولايات المتحدة في التحقيق.

المصدر: نوفوستي
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 3006
نقاط : 8249
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى