منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



رسالة منسوبة للقذافي كتبها قبل موته / أرادوا السيطرة على ليبيا ووصفوني بالمجنون وغريب الأطوار ولكن هذا ما قُمتُ به

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رسالة منسوبة للقذافي كتبها قبل موته / أرادوا السيطرة على ليبيا ووصفوني بالمجنون وغريب الأطوار ولكن هذا ما قُمتُ به

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء فبراير 07, 2017 11:10 pm

نشر موقع "سان ليميت" الفرنسي نص رسالة منسوبة للقائد الاممي معمر القذافي وجاء فيها:
http://www.direct.cd/actu/2015/08/08/lemouvante-derniere-lettre-de-kadhafi-devoilee.html/
بسم الله الرحمن الرحيم
لمدة 40 عاماً.. قمت بكل ما في وسعي كي أقدم للناس في بلدي البيوت، المشافي، المدارس، وعندما كانوا يشعرون بالجوع كنت أقدم لهم الطعام.. في بنغازي حولت الصحراء القاحلة إلى أرض صالحة للزراعة.. ووقفت في وجه هجمات الكاوبوي راعي البقر الامريكي "ريغان" عندما قتل ابنتي اليتيمة بالتبني أثناء محاولته قتلي، حيث قتل تلك البنت اليتيمة المسكينة بدلاً مني… كما أنني دعمت أخوتنا وأخواتنا الأفريقيين بالمال للوصول إلى اتحادنا الأفريقي.
لقد فعلت كل ما بوسعي لمساعدة الناس في الوصول إلى فهم معنى الديمقراطية الذي يؤكد على قيادة الشعب لبلده ولكن ذلك لم يكن كاف والعديد قالوا لي ذلك.
حتى أولئك الذين كانوا يمتلكون بيوتاً مؤلفة من 10 غرف والازياء والأثاث المنزلي الجديد لم يكونوا راضين.. فقد كانوا جداً أنانيين عندما أرادوا المزيد.. فقد قالوا أيضاً لوفود الولايات المتحدة الامريكية ووفود الدول الاخرى أنهم بحاجة إلى المزيد من الديمقراطية والحرية دون ان يدركوا معاني هذه الكلمات.. فقد كانوا فقط مسحورين بها.
وهم انفسهم لم يدركوا أنه حتى في الولايات المتحدة الامريكية لا يوجد ادوية مجانية، ولا مستشفيات مجانية، ولا سكن مجاني، ولا تعليم مجاني، أي لا طعام مجاني إلا عندما يقوم المواطن الامريكي بالتسول في الشارع أو بالوقوف في صف طويل كل يوم للحصول على وجبة طعام مجانية.
ولكن، بغض النظر عن ما قمت بإنجازه، فإنه لم يكن كافياً بالنسبة للبعض. ولكن هناك آخرون كانوا يعرفون أنني بمثابة الابن لجمال عبد الناصر، الزعيم العربي المسلم الوحيد الحقيقي الذي كان لدينا منذ صلاح الدين الأيوبي. الذي سار على خطاه عندما قام بتأمين قناة السويس لصالح شعبه. كما فعلت أنا كذلك عندما أعلنت أن ليبيا هي ملك للشعب الليبي، فأنا حاولت تقليده بهدف الحفاظ على شعبي حراً من هيمنة الاستعمار واللصوص الذين ينهبونا.
أما الآن، فأنا أتعرض لهجوم من قبل أعظم قوة في التاريخ العسكري. أوباما، حفيدي الأفريقي يريد قتلي وحرمان بلدي من الحرية وحرماننا من مجانية ممتلكاتنا مساكننا، الدواء، الغذاء، التربية، واستبدالها جميعاً بنظامه الرأسمالي. وباختصار نحن جميعنا أبناء العالم الثالث ندرك ما يريدونه من بلادنا. وهذا يعني أن تتمكن الدول والشركات المتعددة الجنسيات من قيادة بلادنا وحكم العالم والشعوب سوف تتعذب جراء ذلك.
لذلك ليس عندي حل آخر.. وعلي اتخاذ الترتيبات، وإذا مت فسوف أموت وأنا أسير في الدرب الذي رسمه الله.. ذلك الدرب الذي جعل من بلادنا أرض غنية تنتج الغذاء الصحي ونعطي منه ونساعد أخواتنا واخوتنا في أفريقيا والعالم العربي عندما جعلناهم يعملون هنا معنا في الجماهيرية الليبية.
أنا لا أرغب في الموت، ولكن إذا كان لا بد لذلك ان يحدث في سبيل إنقاذ أرضي وشعبي وكل تلك الآلاف من الناس الذين هم بمثابة أبنائي.. فليكن موتي في هذه الحالة.
وستكون شهادتي هذه بمثابة صوتي إلى العالم. أنني وقفت في وجه غزو الناتو.. وقاومت الجلافة وقساوتهم وأحبطت عملية الخيانة.. وأنني نهضت في وجه الغرب وطموحاته الاستعمارية.. وأنني مع أخوتي الأفارقة وأخوتي الحقيقيين في العالم العربي والإسلامي الذين كنت بمثابة منارة وشعلة نور لهم.
عندما كان الآخرون يبنون القصور الفارهة كنت أنا أعيش في منزل متواضع وفي خيمة.. ولم أنسى مرحلة شبابي في مدينة سرت..ولم أنفق بشكل غبي ثروتنا الوطنية — مثل قائدنا المسلم الكبير صلاح الدين الذي أنقذ القدس في سبيل الناس والمسلمين- والتي لم استحوذ عليها لنفسي على الإطلاق.
وفي الغرب فإنهم يعرفون رغم ذلك الحقيقة.. البعض يصفني بالمجنون أو بغريب الأطوار.. ويستمرون في كذبهم وهم يعرفون أن بلدنا مستقل وحر وليس في قبضة الاستعمار.. وأن رؤيتي وسلوكي كان صادقاً ووفياً تجاه شعبي وأنني سأقاتل حتى آخر نفس للحفاظ على حريتنا.. ونسأل الله القادر على أن يساعدنا على البقاء مؤمنين وأحرار.
وليتقبل الله صلاتنا.. إن شاء الله

الشابي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 5633
نقاط : 15414
تاريخ التسجيل : 04/06/2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى