منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



الشيخ الشهيد عمر محمد اشكال.. عندما يتفق الفرقاء على رجل!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشيخ الشهيد عمر محمد اشكال.. عندما يتفق الفرقاء على رجل!

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء مارس 01, 2017 1:52 pm

لم يتفق الليبيون بمختلف مشاربهم، واتجاهاتهم الفكرية والأيدولوجية، وبل وأصحاب التوجهات الدينية المتطرفة على شخص واحد كما اتفقوا على عمر محمد أشكال، الذي نعته الجميع بالشهيد، عقب انتشار نبأ وفاته إثر تعرض معتقله لقصف في منطقة العمارات بمحور قنفودة غربي مدينة بنغازي.
فقد نعته كل من الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا، والحركة الوطنية الليبية، واللتان تمثلان التيار الوطني المناهض لفبراير، كما نعته عدد من الحركات والتنظيمات التي تمثل فبراير، ولعل من أبرزها مجلس شورى درنة، وسرايا بنغازي اللتين اعترفتا له بالمروءة والثبات على المبدأ على الرغم من اختلافهما معه فكريا وعقائديا، وسياسيا.
وكان الأسير عمر أشكال، توفي يوم الثلاثاء إثر تعرض الموقع الذي تتخذه الجماعات المتطرفة معتقلا له في عمارات الـ 12 بمنطقة قنفودة، وتباينت المعلومات في تحديد المسؤول عن عملية الاستهداف، وما إذا كان ناتج عن قصف جوي من طيران حربي، أو قصف مدفعي، وتبادلت أطراف النزاع توجيه الاتهام بين بعضها البعض.
عمر أشكال من مواليد منطقة أبوهادي جنوب مدينة سرت، وتعود أصوله إلى قبيلة القذاذفة، التي يعود إليها الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وتلقى تعليمه وتحصل على إجازة التعليم، وانخرط في العمل الشعبي، وعرف أشكال بعطائه ونزاهته خلال فترة شغله لكل المناصب والمهام التي تولاها طيلة أربعة عقود، كلف خلالها بعدد من المهام حيث عمل أمينا مساعدا في أمانة مؤتمر الشعب العام "رئاسة البرلمان"، ومنسقا عاما للقيادة الشعبية بليبيا، ومنسق لمكتب الاتصال باللجان الثورية.
وأسر أشكال بمدينة سرت يوم 20 أكتوبر سنة 2011 حيث بقي إلى جانب القذافي حتى آخر يوم في حياته، وتم نقله إلى مدينة بنغازي، حيث اعتقل بسجن الشرطة العسكرية بمنطقة ابوهديمة، حتى عام 2014 قام تنظيم شورى ثوار بنغازي بنقله ضمن مجموعة من السجناء إلى محاور القتال في منطقة الهواري، ثم القوارشة، وانتهى بهم المصير في منطقة قنفودة، حيث قامت الجماعات المتطرفة باستخدامهم كدروع بشرية، وظهر في تسجيل مرئي بثه أحد المواقع الإخبارية المقربة من شورى بنغازي، طالب فيه اطراف النزاع العمل على توقيع اتفاق يسمح بخروج آمن للعائلات والأجانب العالقين، والأسرى والمعتقلين، من مواقع الاشتباكات.
و
أكد عدد من الأسرى والمعتقلين الذين تمكنوا من الخروج من منطقة قنفودة أن عمر أشكال أتيحت له فرصة الخروج والوصول إلى أماكن آمنة ولكنه رفض الخروج قبل مغادرة الأسر والأطفال الموجودين بالمنطقة، وبقي بالفعل في معتقله حتى وافاه الأجل إثر تعرض معتقله للقصف، وبقيت عبارته تتردد " لن أخرج وأترك ورائي هؤلاء الأطفال والنساء".
http://afrigatenews.net/node/150223


الشابي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 5514
نقاط : 15075
تاريخ التسجيل : 04/06/2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشيخ الشهيد عمر محمد اشكال.. عندما يتفق الفرقاء على رجل!

مُساهمة من طرف larbi في الخميس مارس 02, 2017 12:25 am

خطرها،،،
بالنسبة لموضوع الشيخ الأسير عمر أشكال
في شي مش مفهوم
والموضوع كبير وفيه وعليه والدواعش عمرهم مايصدقو والعبرة في ذلك من مقتل بن حميد والذي أعلنو 60 مرة مقتله ومانبي نقول كلام أكثر من هكي
لكن الصبر حلوووووو وقولو يالله ياعالي يصدق مقالي،،،{قيصرزماني}
avatar
larbi
المراقب العام
المراقب العام

ذكر
عدد المساهمات : 29770
نقاط : 61139
تاريخ التسجيل : 04/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشيخ الشهيد عمر محمد اشكال.. عندما يتفق الفرقاء على رجل!

مُساهمة من طرف المهاجر الليبي في الخميس مارس 02, 2017 2:41 am

اللهم اغفر له وارحمه .رجل بحجم وطن

المهاجر الليبي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 4324
نقاط : 6533
تاريخ التسجيل : 20/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى