منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا تشارك في الدورة الواحدة والستين لاجتماع الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا تشارك في الدورة الواحدة والستين لاجتماع الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية

مُساهمة من طرف المهاجر الليبي في الخميس مارس 02, 2017 3:34 am

عقدت في دمشق اعمال الدورة الواحدة والستين لاجتماع الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية ، خلال الفترة 27-28 النوار 2017م.
وشاركت الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا في هذا الاجتماع الذي حضره لفيف من قادة الأحزاب والسياسيين من كل من سوريا ، لبنان ، الاْردن ، اليمن ، البحرين ، تونس ، السودان ، مصر ، والمنظمات الفلسطينية باستثناء حركة حماس، كما حضره لفيف من الاعلاميين السوريين والعرب.
افتتح الاجتماع بكلمة رئيس المؤتمر السيد صفوان قدسي رئيس الحزب الاشتراكي العربي ( سوريا )، ثم كلمة الامين العام للمؤتمر قاسم صالح، من الحزب السوري القومي الاجتماعي ( لبنان ) ، ومثل سوريا في هذا الاجتماع كل من السيد يوسف الأحمد ، والسيد عبدالمعطي المشلب عضوي القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشنراكي ( الحزب الحاكم في سوريا ) .
وأتيحت الفرصة لممثل الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا في سوريا الأخ رجب معتوق لإلقاء كلمة الجبهة حول الوضع الراهن في ليبيا، والتعريف بالجبهة واهدافها، والتي لاقت ترحيباً كبيراً بين كافة الحضور ، وفي أوساط الاعلاميين الكثر الذين كانوا يغطون الاجتماع .
دعى “معتوق” في كلمته كافة القوى الحية الفاعلة في هذه الأمة إلى شحذ الهمم ، وإعادة استنهاض الجماهير العربية بعد ما أصابها من دوار نتيجة التظليل الإعلامي المبرمج بدهاء، والى إجراء عملية مراجعة موضوعية شاملة لما تعرضت له الأمة العربية من مؤامرة سوقت على أنها ربيع عربي خادع ، لتتكشف ملامحها لاحقاً على أنها مؤامرة مدروسة ومعد لها بعناية في الغرف المظلمة بدوائر الاستكبار العالمي ، هدفها ضرب مقومات الوطن العربي وتمزيق بلدانه ، وتدمير مقدراته ، وإلهائه في حروب داخلية عبثية ، خدمة للمشروع الصهيوني ، وتوفير الحماية والأمن الكامل له.
وذكّر “معتوق” الحاضرين بالدور البشع الذي قامت به الجامعة العربية في وقت مبكّر من بدأ الأزمة في ذلك الوقت، موضحا انه من خلال ذلك القرار المتخاذل للجامعة العربية ، تمكن مجلس الأمن من اتخاذ قراريه 1970/1973 سيئ الصيت.
وأوضح “معتوق” أسباب تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا التي أعلن عن إشهارها نهاية شهر الكانون من العام المنصرم بعد نحو السنتين من الإعداد والتحضير .
واشاد “معتوق” في كلمته بدور حزب الله اللبناني ، مجها تحية خاصة للسيد حسن نصرالله الامين العام للحزب ، باعتباره هو قائد المقاومة الحقيقي في لبنان ولا احد غيره ، في إشارة الى نبيه بري.
وقد شهدت الجلسة انسحاب “معتوق” عند إلقاء مندوب حركة امل لكلمته ، والذي اعلن للصحافة ان انسحابه جاء على خلفية اختطاف الكابتن هانيبال معمر القذافي من عناصر تابعين لهذه الحركة ، من ملجأه في العاصمة السورية دمشق ، وان رئيس حركة امل لازال مصراً على اعتقاله دون وجه حق.
كما شهدت الجلسة إعتراض “معتوق” ، على وجود علم العهد البائد امام مكان جلوسه في قاعة الاجتماع ، وطلبه سحب العلم.
وأشاد يوسف الأحمد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في سورية، ومندوبها السابق بالجامعة العربية بكلمة الجبهة التي دعته لاستحضار بعض المواقف التي كان شاهداً عليها اثناء اجتماعات الجامعة العربية التي سبقت إقصاء ليبيا والعدوان عليها من حلف الناتو عام 2011م.
يذكر أيضاً ان هذه المرة الاولى التي تشارك فيها ليبيا في اجتماعات مؤتمر الأحزاب العربية .

المهاجر الليبي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 4324
نقاط : 6533
تاريخ التسجيل : 20/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى