منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



وزير الخارجية المصري :أهم قضايا الوضع الليبي التي ناقشها السيسي وترامب.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير الخارجية المصري :أهم قضايا الوضع الليبي التي ناقشها السيسي وترامب.

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء أبريل 04, 2017 7:57 pm


كشف وزير الخارجية المصري سامح شكري أن مباحثات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي مع نظيره الامريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين تطرقت الى الوضع فى ليبيا .
و قال شكرى الذى كان يتحدث لصحيفة اليوم السابع المصرية من امام مقر سكن بعثة مصر بواشنطن فى تصريحات ان المباحثات حول ليبيا فى إطار القمة المصرية الامريكية تطرقت الى دور مصر فى ملف الحوار الليبي و تواصلها مع الاطراف الوطنية الغير متورطة فى الازمات و أعمال الفوضى .
و أكد رئيس الدبلوماسية المصرية أن الرئيس ترامب أبدى تفاهمه لرؤى الرئيس السيسي بما يحقق استقرار المنطقة و القضاء التام على الارهاب ، مؤكداً تثمينه جهود مصر فى محاربة الارهاب .
و أستبعد شكرى قيام واشنطن بعمل عسكري فى ليبيا على غرار ما تقوم به فى العراق و سوريا واصفاً الموقف الذى إتخذه مجلس النواب فى طبرق اليوم بالعودة الى الحوار بالإيجابي قائلاً بأنه يتسق مع خارطة الطريق التى رعتها مصر عبر الحوارات السياسية بين الليبيين خلال الفترة الماضية .
و فى ما يتعلق بحظر جماعة الاخوان المسلمين قال الوزير شكري ان رؤية مشتركة كانت بين الطرفين حول القضاء التام على كافة الجماعات الارهابية ، و قال أن ” حظر الاخوان ” محل دراسة لدى الادارة الامريكية مؤكداً أنه قرار يخص هذه الادارة و الكونجرس الامريكي لعمل ما يرونه مناسباً لحماية أمنهم القومي .
و تابع ” الرئيس السيسي و الادارة المصرية طرحوا خلال الاجتماع مع ترامب و إدارته رؤيتهم تجاه هذا التنظيم ( الاخوان ) و مخاطر مرجعيته العقائدية و الفكرية لكل المنظمات الارهابية و قد أبدى الطرف الامريكي تفهمه لرؤية الرئيس السيسي ” .
و كان السيسي و ترامب قد أكدا فى مستهل لقائهما فى الزيارة الاولى التى يجريها الرئيس المصري الى واشنطن على رؤيتهما للحرب على الارهاب فى المنطقة .

الشابي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 5755
نقاط : 15748
تاريخ التسجيل : 04/06/2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى