منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



المحامي خالد الزايدي: تدهور الحالة الصحية للساعدي معمر القذافي داخل سجن الهضبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المحامي خالد الزايدي: تدهور الحالة الصحية للساعدي معمر القذافي داخل سجن الهضبة

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس أبريل 06, 2017 5:04 pm

مداخلةالاستاذ خالد الزايدي على قناة ليبيا24

اكد المحامي خالد الزايدي تدهور الحالة الصحية للساعدي معمر القذافي داخل سجن الهضبة بطرابلس نتيجة إصابته بورم و تقرحات فى الكبد و بعض المشاكل الصحية الأخرى و حرمانِه من تلقى العلاج و إمتناع السجن عن تنفيذ توصية الافراج الصحي عنه بناءً على تقرير اللجنة الصحية المكلفة بمتابعة سجناء سجن الهضبة
و حمل الزايدي المُوَكَّل كمحامٍ عن عائلةِ الزعيم الراحل العقيد معمر القذافي مديرَ السجن شخصياً المدعو خالد الشريف و بقية إدارته و المسؤولين عنهم ,المسؤولية الجنائية فى حال وفاة الساعدي معتبراً إمتناعهم عن الافراج عنه و حرمانه من تلقى العلاج شروعاً فى القتل العمد و جريمة جنائية متكاملة الاركان ضمن ما يعرف فى القانون الجنائي الليبي بـالجريمة السلبية أو جريمة الإمتناع عن أداء الواجب.
و حمّل الزايدي كافة المؤسسات الحقوقية الدولية العاملة فى طرابلس المسؤولية الاخلاقية لعدم متابعتها حالة َ الساعدي و ضمانَ تلقيه حقه فى العلاج ، لا سيما مع وجود تقرير رسمي يثبت تدهور وضعِه الصحي .

الشابي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 5522
نقاط : 15095
تاريخ التسجيل : 04/06/2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تقرير طبي خطير يكشف وضع الساعدي القذافي في السجن

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس أبريل 06, 2017 8:12 pm

تقرير طبي خطير يكشف وضع الساعدي القذافي في السجن
*************************************
كشف تقرير طبي ،  يتحدث عن تدهور الحالة الصحية لنجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذاقي " الساعدي القذاقي " داخل سجن الهضبة في العاصمة طرابلس.
وأوضح التقرير الأول من نوعه عن إصابة الساعدي القذاقي  بورم و تقرحات فى الكبد و عدة أمراض أخرى، كما يوضح عدم تقديم الرعاية الصحية المستعجلة و منعه من تلقى العلاج و إمتناع إدارة السجن التي يترأسه قيادات في الليبية المقاتلة عن تنفيذ توصية الافراج الصحي عليه بناءً على تقرير اللجنة الصحية المكلفة بمتابعة سجناء سجن الهضبة .
و صدر التقرير عن اللجنة الطبية المكلفة من إدارة الرعاية الصحية المكلفة من الشرطة القضائية فى سجن الهضبة بطرابلس يوم التاسع من فبراير الماضي، ويتعلق بشكل خلص بالحالة الصحية للساعدي معمر القذافي، حيث اكدت على أنه لم يكن يقوى على المشي الا بمساعدة حارس، و بالفحص الاولى تبين ان حرارته مرتفعة و ان تنفسه كان فوق المعدل الطبيعي .
كما أوضح تقرير بوجود فقعات هوائية بقاعدة الرئة اليمنى و نقص فى دخول هواء لليسرى يضاف له ألم وسط البطن يمتد حتى أسفلها و يمينها و هي أعراض لمرض بالكبد مع معاناته من إلتهاب مزمن فى البواسير .
و يضيف التقرير بأن حرارة المعني كانت ترتفع باستمرار و مع اجراء تحاليل قياس نسبة البروتين فى الدم ( CRP ) لمدة 21 يوم متتالية تبين أن النسبة أعلى من المعدل الطبيعي بـ 102% ثم بنسبة 177% فى الوقت الذى يجب ان يكون فيه معدلها الطبيعي من %0 الى %6 و مع اجراء تحليل ( ESR ) وهو تحليل اختبار سرعة ترسّب كريات الدم الحمراء داخل عيّنة اختبار، بقصد اكتشاف التغيّرات التي تحدث لبروتينات الدم تبين بأنها وصلت الى 60 وهي مؤشرات خطيرة .



الشابي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 5522
نقاط : 15095
تاريخ التسجيل : 04/06/2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى