منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



"الغزل القطري" بعيون إيرانية!

اذهب الى الأسفل

"الغزل القطري" بعيون إيرانية!

مُساهمة من طرف السهم الناري في الخميس مايو 25, 2017 2:32 pm




امتنع المسؤولون الإيرانيون عن أي تعليقات حول الاختراق المزعوم لوكالة الأنباء القطرية، فيما سارع الإعلام الإيراني إلى تقديم تفسيره وتوقعاته بشأن الحادث.

وركزت وكالة "تسنيم" في تعليقها على الموضوع على "الهجوم الإعلامي الحاد الذي شنته السعودية على قطر"، إذ أصرت الرياض "على صحة التصريحات المنسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، واعتبرت أن خبر اختراق الموقع لا صحة له".

وقالت الوكالة: "إذا ألقينا نظرة على العلاقات الثنائية بين البلدين في السابق، نرى أن السعودية وقطر تختلفان حول الملفات الإقليمية وهذه القضية ليست بالجديدة ولا يمكن إخفاؤها".

وفسرت الوكالة الهجوم الإعلامي السعودي الأخير على قطر بأن هذه الخلافات كـ"نار تحت الرماد" يمكن اشتعالها في أي لحظة ممكنة.

وأضافت: "لا ينبغي نسيان أن طرح المسؤولين القطرين هكذا تصريحات ضد السعودية ليس جديدا، فعلى سبيل المثال، فإن تسريب مكالمة هاتفية بين حمد بن جاسم وزير خارجية قطر السابق ومعمر القذافي الديكتاتور الليبي السابق كشف الستار عن مشروع تقسيم السعودية، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في ذلك الوقت".

واعتبرت الوكالة أن السعودية وقطر تختلفان بالإضافة إلى مشاكل ترسيم الحدود، حول القضايا الإقليمية وأبرزها الملف السوري والإخوان المسلمين.

وحسب تفسير الوكالة، فإن السعودية تحاول عقب تولي دونالد ترامب السلطة في أمريكا، زعامة العالم العربي، مشيرة في هذا الخصوص إلى قمة الرياض الأمريكية العربية الإسلامية في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وتابعت الوكالة أن دولا "كقطر ومصر وسلطنة عمان وإلى حد ما الكويت تسعى لاتخاذ سياسات مستقلة عن السعودية،. واعتبرت أن قطر تسعى ليكون لديها توجه مستقل عن السعودية وأن يكون لها دور إقليمي نشط، متوقعة بأن "هذا البلد الصغير على وشك تعزيز مكانته الإقليمية بعيدا عن السعودية، وهذا الأمر أثار قلق السعودية".
avatar
السهم الناري
المراقب العام
المراقب العام

ذكر
عدد المساهمات : 26529
نقاط : 62920
تاريخ التسجيل : 04/05/2013
الموقع : الوطن العربي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى