منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



دعوة سيف الإسلام للسير على خطى مانديلا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دعوة سيف الإسلام للسير على خطى مانديلا

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس يونيو 15, 2017 2:21 am

دعت أرملة المناضل القومي التونسي الراحل محمد براهمي ورئيسة مركز محمد براهمي للسّلم والتضامن مباركة عواينية، في رسالة وجهتها الى سيف الإسلام القذافي بمناسبة الإفراج عنه دعته إلى السير على خطى الزعيم الإفريقي الراحل نيلسون مانديلا.
وقالت عواينية: “كان الزّعيم الراحل نيلسون مانديلا زعيما وملهما لوالدكم الشهيد معمّر القذّافي تربطه به علاقة استثنائيّة وقد خطّ الزعيم منديلا نهجا خالدا في الكفاح من أجل تحرّر شعبه من براثن نظام الميز العنصري البغيض ولمّا انتصر لم يرق قطرة دم واحدة بل عفى عن جلّاديه من أجل السّلام والبناء لوطنه، فاعف، واصفح من أجل السّلم والأمان لكلّ الليبيين، ومن أجل بناء ليبيا الجديدة على أنقاض الوطن الذي دمّرته آلة الإرهاب الأعمى والمأجورواحقن دماء شعبك الذي انهكته الحروب والمآسي وعذابات السّجون وصن كرامة حرائر ليبيا وارفع شعار الامان والسّلام لكلّ الليبيين إلّا من استثنى نفسه “.
وتابعت “أمامنا جميعا مسؤوليات جسيمة من أجل بناء أوطاننا ومجتمعاتنا واقتصادنا وجيوشنا الوطنيّة. من أجل مواطن سيّد في وطنه. منتج للعلم والمعرفة والفكر والثقافة. ومن أجل أن تسهم ليبيا الجديدة وسائر شعوبنا في مسيرة الأمّة العربية وسائر شعوب الإنسانية من أجل الحرّية والانعتاق”.
يشار الى ان البراهمي يعد من القيادات التاريخية للتيار القومي الناصري في تونس، وعُرف بمعارضته الشرسة لحركة النهضة الإسلامية واُغتيل في 25 يوليو 2013 بأربع عشرة طلقة نارية أمام منزله من قبل تنظيم إرهابي.

الشابي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 5715
نقاط : 15638
تاريخ التسجيل : 04/06/2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى