منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



معتوق: قطر تستعد لرفع الستار عن أموال ليبيا المنهوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معتوق: قطر تستعد لرفع الستار عن أموال ليبيا المنهوبة

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء يوليو 04, 2017 7:58 pm

كشف الصحفي الليبي، والمتحدث السابق باسم الحكومة المؤقتة، عبدالحكيم معتوق، أن قطر بصدد رفع الستار عن ملفات خطيرة بحوزة مخابراتها تتعلق بأموال الليبية المنهوبة.
وقال معتوق في تصريحات صحافية، إنه يبدو أن أموال ليبيا المنهوبة ستظهر أخيرًا ويتم الكشف عن مصير أغلبها قريبًا، لافتا إلى أن قطر سلمت قناة الجزيرة ملف الأموال الليبية المنهوبة والذي كان بحوزة جهاز المخابرات القطرية منذ اسقاط النظام في 2011، لتبدأ قصة فضح كل الأشخاص والمصارف والدول التي تلاعبت بهذه الأموال وحرمت الشعب الليبي منه.


الجزيرة  تنشر:للقصة بقية - أين ذهبت أموال ليبيا المنهوبة؟

وأوضح معتوق، أن قناة الجزيرة بدأت في نشر إعلانات “مانشيت” بالصوت والخط العريض تحت عنوان” أموال ليبيا المهربة وبدأت القصة “أي بمعنى “عليّ وعلى أعدائي”.
وأضاف معتوق، أن هذا الملف سيفضح الكثير من الشخصيات الليبية والعربية والأجنبية، وكذلك سيُعلن ولأول مرة عن أسماء المصارف المتورطة، وغياب الدولة الليبية في تتبع أموالها.
ونوه إلى أن توقيت الإعلان عن البرنامج وعرضه في هذا الوقت تحديدا له أكثر من معنى.
http://www.libya24.tv/news/98422

الشابي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 5746
نقاط : 15721
تاريخ التسجيل : 04/06/2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الجزيرة القطرية : برنامج “أين ذهبت أموال ليبيا المنهوبة” رسالة تهديد لعدد من الدول.

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء يوليو 04, 2017 8:56 pm

بثت قناة الجزيرة القطرية برنامج بعنوان “أين ذهبت أموال ليبيا المنهوبة” ليس دفاعاً وحرصاً على ليبيا, ولكن رسالة وتهديد واضح من قطر لعدد من الدول بعد أن شعرت بأنها ستذبح وستدفع ثمن جرائم تم إرتكابها بموافقة الدول الحليفة لها والتي تخلت عنها في أخر لحظة, وسيكون نظام دولة قطر كبش فداء ولذلك أرسلت رسالة واضحة بأنها ستهدم المعبد على رؤوس الجميع.
لاشك أن الدول المعنية بالرسالة هي أربع دول بريطانيا وفرنسا والامارات والولايات المتحدة الأمريكية, وقد تلقفت بريطانيا الرسالة بسرعة وجاء رد رئيسة حكومتها “تيريزا ماي” واضحاً :تهدئة الأوضاع, والالتزام بالحوار وإعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي في أقرب فرصة ممكنة”, ليتبعها وزير خارجيتها, بوريس جونسون: إن بلاده تؤيد بقوة الوساطة التي تقوم بها الكويت لحل الأزمة الخليجية, معرباً عن أمله في استعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي.
بينما غرد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” :”تكلمت مع الملك السعودي سلمان, عن السلام في الشرق الأوسط, هناك أشياء مثيرة تحدُث”, جاءت تغريدة “ترامب” بعد مكالمات هاتفية منفصلة أجراها مع قادة السعودية والإمارات وقطر , لمناقشة “مخاوفه بشأن الخلاف الحالي” بين قطر وجيرانها من الدول العربية والخليجية.
الموقف العام: من الواضح أن هناك من تورط في ملفات خطيرة خلال السنوات الماضية, ودافع الثمن هو الحلقة الاضعف وأنتهى دوره في الساحة ويجب إزاحته, وعودة لبرنامج الجزيرة والذي قد يكون دق أخر مسمار في نعش دولة قطر, وهو أمر بدأ أن قراراً دولياً قد أتخذ, ويبدو ان أموال ليبيا المنهوبة ستظهر اخيراً, ويتم الكشف عن مصير أغلبها قريباً, و أن دولة قطر سترفع الستار عن هذا الملف الذي كان بحوزة مخابراتها, منذ سقوط نظام القذافي وحان وقته.
قبل سنوات كان المسيطر على المشهد إدارة أوباما الديموقراطية والداعمة لتيار الإسلام السياسي, وقد سقطت هذه الادارة بخسارة هيلاري كلينتون لمنصب الرئيس, وبرز على السطح “ترامب” السياسي بعقل التاجر والذي لا يأبه كثيراً لاي حليف, فلا وجود للحلفاء بمنطق هذا الرجل حتى على مستوى دولة مثل بريطانيا, فمن وجهة نظره, لايهمه أن يتم رفع الستار على فضيحة تخص الحزب الديموقراطي وإدارة اوباما.
فرنسا الأن, ليست فرنسا “ساركوزي” أو فرنسا ” هولاند”, و”إيمانويل ماكرون” لم يخفي توجهه نحو محاسبة قطر حتى قبل مجيئه للحكم, بل أعلنها صراحة.
بريطانيا يبدوا أنها المعنية المباشرة بملف ليبيا والمستفيد الأول من “الكيكة” وتصادم إدارتها مع “ترامب” قادم لامحال, وستكون المتأثر الأول من أي فضيحة تسريبات ولذلك ستحاول الضغط على مصر والأمارات والسعودية والبحرين لحل المشكلة مع قطر وتأجيل الفضيحة وهذا ماعبرت عنه “ماي” بصراحة عندما قالت في بداية تصريحها “تهدئة الأوضاع”.
الامارات وهي من وجهت لها قناة الجزيرة الرسالة “الواضحة” ولكن بمعنى “الكلام موجه للأمارات والمعنى للأخرين”.
عودة لرسالة قناة “الجزيرة” الواضحة لأي متتبع والذي يبدأ بخطاب للعقيد القذافي يتحدث فيه عن منع محاولات إستيلاء لقوى امبريالية على ثروة ليبيا, وجزء من لقاء يؤكد فيه القذافي ويتحدى أي كان بكشف أي حساب سري بإسمه خارج ليبيا.
وتقدر أموال ليبيا المنهوبة بـــ200 مليار دولار بين ذهب وعملات نقدية تمت سرقتها عبر بعض القنوات في أكبر عملية سرقة في التاريخ القديم والحديث, وهذا ماتهدد قطر به الدول التي كانت متحالفة معها في ليبيا.
منقول

الشابي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 5746
نقاط : 15721
تاريخ التسجيل : 04/06/2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى