منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



قبائل الجنوب ترحب بعودة سيف الإسلام لممارسة دوره في إنقاذ ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قبائل الجنوب ترحب بعودة سيف الإسلام لممارسة دوره في إنقاذ ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في السبت يوليو 08, 2017 2:55 pm


أكد المجلس الاجتماعي الأعلى لقبائل الجنوب الليبي مباركته خروج سيف الإسلام القذافي من الزنتان وعودته الى أهله ليمارس دوره في إعادة ليبيا الى بر الأمان، معتبرا ان ذلك يعد خطوة من أجل المصالحة وإنقاذ البلاد.
وشدد المجلس في بيان له رفضه قرار محكمة الجنايات الدولية بشأن تسليم سيف الإسلام، مشيرا الى ان ذلك يعد نوعا من البلطجة والعبث والصفاقة السياسية، وهذا ما يعد أمرا مرفوضا رفضا قاطعا، حسبما ورد في البيان.
وجاء بيان المجلس الاجتماعي الأعلى للمنطقة الجنوبية عقب اجتماع عقد بمدينة جرمة الاثرية حضره رؤساء المجالس الاجتماعية لمناطق سبها، حوض مرزق، اوباري، الشاطئ، وادي البوانيس، إضافة الى الهيئة الرئاسية للمجلس، ورؤساء المجالس الاجتماعية لمناطق وأودية الجنوب، وأعضاء المجلس الرئاسي لمؤتمر القبائل والمدن الليبية عن الجنوب.
وأشار المجتمعون في بيانهم إلى تأكيدهم رفض مشروع تقسيم ليبيا، وجعل المنطقة الجنوبية ساحة للصراع العسكري أو ورقة مساومة ونفوذ سياسي، لافتين إلى أن حقائق المؤامرة تتكشف، حيث تزداد وتيرة حب السلطة للجوء الى التقسيم وفرض وصاية الأجنبي بعد العجز حتى في الاعتراف بالفشل، حسبما ورد في البيان.
وقال المجتمعون إن ليبيا وحدة واحدة لا تتجزأ ولا يمكن التنازل عنها، معلنين رفضهم أي تحركات مشبوهة تجاه فرض منطق التقسيم والرعاية الأجنبية.
وأكد بيان المجلس الاجتماعي على ضرورة تفعيل دور القيادات العسكرية من أبناء الجنوب، مشددا على قدرتهم على تحمل مسؤولياتهم وحماية المنطقة من أي تجاذبات سياسية، والنأي بها عن أي صدام مسلح يهدف للدفاع عن السياسيات والنفوذ والأيدولوجيات.
كما رفض بيان المجلس الأعلى للجنوب العودة لما يسمى دستور 51 أو كتابة دستور جديد أو تشكيل لجنة لصياغته ما دامت الدماء تسيل، والليبيون مهجرون، مشيرا الى أن الدستور يكتب عند ارجاع الحقوق وإغلاق السجون وتحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية دون إقصاء او تهميش.
كما عبر البيان عن استنكار المجلس الاجتماعي لمؤتمر رودس اليونانية للحوار مع اليهود، معتبرا أنه عبث بالتاريخ وتجني على الحقيقة.
وجدد المجلس دعمه للحوار الوطني لتحقيق مصالحة شاملة، مؤكدا رفضه أي حوارات تجري خارج ليبيا بين أصحاب التوجهات الواحدة، معلنا تبرأه مما يجري مما وصفه حوارات مزعومة، وأشار الى رفضه للمصالحات المشروطة بتقسيم النفوذ والمواقع السيادية في الجنوب.
ولفت البيان لرفض المجلس أن يكون الجنوب موطنا للهجرة غير الشرعية.
http://www.libya24.tv/news/98962

الشابي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 5746
نقاط : 15721
تاريخ التسجيل : 04/06/2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى