منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



قطر وتركيا تدفعان بإرهابيين لاحتلال طرابلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قطر وتركيا تدفعان بإرهابيين لاحتلال طرابلس

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء يوليو 11, 2017 11:39 am

دفعت قطر وتركيا بقيادات من تنظيم جماعة الإخوان وتنظيم داعش في ليبيا، لركوب موجة الميليشيات المصراتية المسلحة التي تريد محاربة الميليشيات الطرابلسية، واحتلال العاصمة ودحر قوات العاصمة التي يعتمد عليها فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي في تأمين وجوده فيها.
وجاءت هذه الخطوة بعد أن خسرت كل من قطر وتركيا القواعد التي كان تغص بالمتطرفين في كل من درنة وبنغازي وسبها ومناطق أخرى في عموم البلاد، على أيدي الجيش الوطني الليبي  وبمساعدة مصر والإمارات.
ومع أن ميليشيات مصراتة، المسلحة تسليحا قويا، ترفض وجود حفتر، إلا أنها دخلت في خلافات مع السراج أيضا، وقامت الميليشيات التي يعتمد عليها السراج في طرابلس بطرد ميليشيات مصراتة من العاصمة، أواخر شهر مايو الماضي.
وفي البداية تحالفت ميليشيات مصراتة مع كل خصوم السراج الفارين من العاصمة، ومع خصوم حفتر الذين هزموا على يد قواته، وانتقلوا من مناطق الجنوب والشرق إلى محيط طرابلس.
لكن كل هذه الميليشيات تفتقر إلى التنسيق وإلى وجود قيادة موحدة. وهذا أدى إلى استغلال الحلف القطري التركي لهذه الثغرة، ودفع بمجاميع تابعة لجماعة الإخوان كانت تتدرب في معسكرات تاورغاء القريبة من مصراتة، للدخول إلى طرابلس. كما قام هذا الحلف بالدفع بمجاميع داعشية كانت تتدرب في بلدة صبراتة، بغرب طرابلس، للتحرك لاستغلال الفرصة ودخول العاصمة.
وجاءت المجاميع الداعشية، وأغلبهم من جنسيات غير ليبية، من صبراتة عن طريق مراكب حطت قرب بلدة الخمس. ومعظم هؤلاء الدواعش من الفارين من سوريا والعراق وكانوا دخلوا إلى صبراتة عن طريق الحدود التونسية، بتواطئ من جماعة الإخوان التونسية.
ومن أبرز قيادات الإخوان التي تسعى لتنفيذ الخطة القطرية التركية، علي الصلابي، الذي ورد اسمه في قائمة الإرهابيين المرتبطين بقطر، وهو يقيم حاليا في تركيا، ويقوم بالإشراف على المهمة داخل ليبيا بواسطة رجل يدعى سالم الجابر. كما إن الفرع الداعشي يقوم بتنفيذ المخطط القطري التركي بواسطة القيادي الداعشي اللبناني أبو طلحة، والقيادي التونسي، أبو حيدرة.
************************************************
نموذج لتجمع المقملين حول طرابلس عن صفحة يوسف شفتر بتاريخ 9-7-2017
منذ يومين وصول رتل يتبع مليشيات عرايا بنغازي الى مدينة غريان وقبلة رتل منذ شهر تقريباً وتم تخزين الاسلحة والعتاد بمنطقة كمون بمقر الكتيبة الثامنة وبمصنع الحديد بالرابطة وتم ترويج ان هؤلاء نازحين من مدنهم بسبب الحرب ..!!
طريق دخول الرتل قادم من جنوب غريان بين منطقة السلالمة وخزانات النهر منطقة ابوزيان ومن فترة سابقة نشرنا الرتل الي بين القواليش والاصابعة وهم نفس المجموعة تتبع مليشيات عرايا بنغازي الارهابية وتم ترويج ان هدا الرتل يتبع المجلس العسكري الزنتان وهدا غير صحيح


الشابي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 5746
نقاط : 15721
تاريخ التسجيل : 04/06/2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى