منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



مندوب السعودية في الأمم المتحدة يقول لم نعد نطالب قطر بإغلاق قناة الجزيرة و خفض العلاقات مع إيران و الوجود العسكري التركي .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مندوب السعودية في الأمم المتحدة يقول لم نعد نطالب قطر بإغلاق قناة الجزيرة و خفض العلاقات مع إيران و الوجود العسكري التركي .

مُساهمة من طرف الفارس في الأربعاء يوليو 19, 2017 10:21 pm

قناة بي بي سي :: مندوب السعودية في الأمم المتحدة يقول لم نعد نطالب قطر بإغلاق قناة الجزيرة و خفض العلاقات مع إيران و الوجود العسكري التركي .
قناة العربية :: تقرير الخارجية الأمريكية يقول أن ممولوا الإرهاب في قطر يستغلون نظامها المالي .
قناة الجزيرة :: تقرير الخارجية الأمريكية يقول أن تمويل الجماعات الإرهابية بالسعودية يتم رغم جهود السلطات لمكافحة الإرهاب . وأن أفراد وكيانات بالسعودية أستمرت في تمويل جماعات إرهابية . ويؤكد نفس التقرير أن الجماعات الإرهابية أستغلت الإمارات كمركز مالي في تعاملاتها المالية .
قناة البي بي سي :: في تقرير لصحيفة نيويورك تايمز بعنوان ( لم ينم محمد بن نايف ليلتها ) . يقول التقرير انتهت ليلة طويلة من الضغوط على محمد نايف دون أن يذوق فيها لحظة نوم بالتنازل عن منصبه ومبايعة محمد بن سلمان وهي العملية التي لم تكن بالسهولة والسلاسة التي تتحدث عنها السعودية. حيث اجتمع كبار مسؤولي الامن والامراء في قصر الصفا في مكة بعد ان تم استدعاؤهم للقاء الملك سلمان وفي منتصف الليل تم استدعاء محمد بن نايف للقاء الملك حيث تم اصطحابه الى غرفة خاصة بعد تجريده من اجهزة الهاتف التي يحملها وطلبوا منه التنازل عن منصبيه. ورفض محمد بن نايف في البداية الطلب لكن مع مرور الساعات ونتيجة الاعياء والتعب الذي شعر به والناجم عن مرض السكري الذي يعاني منه رضخ في أخر الأمر وقبل التنازل لصالح محمد بن سلمان قبيل الفجر . ( وهذا يتطابق مع موعد إعلان البيعة الذي بثته قناة العربية الرابعة فجرا ) .
وبعد قبول نايف بالتنازل تمت دعوة "هيئة البيعة" حيث قيل لبعض اعضائها إن محمد بن نايف يعاني من مشكلة "المخدرات" وبالتالي غير مؤهل لتولي منصب الملك مستقبلا حسبما تنقل الصحيفة عن أحد المقربين من الاسرة الحاكمة . وعاد بن نايف إلى مكان اقامته في مدينة جدة بعد ذلك وتم فرض الاقامة الجبرية عليه مما سبب قلق لدي وكالة المخابرات المركزية الامريكية .
...
ركزوا جيدا في هذه الأخبار التي تقود لإتهام مباشر لقطر والإمارات والسعودية في دعم الإرهاب وتحديد الأنظمة المالية التي لاتسيطر عليها تلك الدول . أي بمعنى أن أمريكا تسثتمر الأزمة لوضع اليد مباشرة على البنوك المركزية ومراقبة حركة الأموال فيها والسيطرة عليها . مع إحراج وإهانة الدول الكبرى مثل السعودية ومصر بإجبارها على التخلي عن القائمة الطويلة من المطالب . وكذلك الضغط على السعودية من خلال تسريبات مبايعة بن سلمان بطريقة بوليسية لجعلها تحت الإبتزاز الدائم وربما إثارة أزمة داخل العائلة وربما داخل المملكة . يبقى المؤكد أن الخليج على شفا عاصفة لا أحد يدرك مداها مهما حاول الإعلام المأجور والسطحي إخفائها أو عدم رؤية بوادرها .
وهكذا يفي ترامب بوعده بحلب أبقار الخليج لكنه هو الأخر ربما سيعزل بعد إنتهاء مهمته خاصة بعد أن كشف عن إجتماع محامية روسية بأبنه أثناء الحملة الإنتخابية للحصول على معلومات ضد كلينتون وتصريح المحامية بإستعدادها للشهادة أمام الكونغرس .. الفارس الليبي
avatar
الفارس
كاتب مجتهد
كاتب مجتهد

ذكر
عدد المساهمات : 164
نقاط : 491
تاريخ التسجيل : 23/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى