منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



العالمية لمكافحة الفساد: “ثورة فبراير” جريمة منظمة في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العالمية لمكافحة الفساد: “ثورة فبراير” جريمة منظمة في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس يوليو 20, 2017 11:01 pm

قال الأمين العام للمنظمة العالمية لمكافحة الفساد يونس سليمان، إن “ما أسماه بثورة فبراير قامت بجريمة منظمة في ليبيا تهدف لتهريب الأموال في الخارج”.
وأوضح في لقاء على قناة ON LIVE المصرية، أن “نسبة الفساد في ليبيا وصلت الى 80%، حيث يشمل تهريب الأموال وغسيلها، إضافة للجريمة المنظمة” حيث أصبح الاجرام والفساد في ليبيا يتطور الى اجرام منظم ومقنن.
وأضاف سليمان ” قدمنا تقارير للأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي وطالبنا عدم التعامل مع كل من انتهك المال العام في ليبيا” ، كما طالبنا بـ “تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بتجميد الأموال الليبية في كل الدول الأوروبية والعربية”.
وتابع “حذرنا محافظ مصرف ليبيا المركزي في العاصمة طرابلس الذي يدعم المليشيات والتجار الذين هم ليسو بتجار حقيقيين”.
وحول تهريب النفط في ليبيا صرح أن المنظمة أعدت “تقارير عن تهريب النفط الليبي وقدمت للجنة العقوبات الدولية، وطالبنا كل الدول التي تتعامل مع المليشيات التي تصدر النفط الليبي بالتوقف، لان ذلك سيؤدي الى هلاك الشعب الليبي” كما أنه سيسبب مشاكل لدول الجوار الليبي، داعيا هذه الدول للالتزام بقرارات مجلس الأمن.
اتهامات لمحافظ المركزي
وأكد سليمان أنهم قاموا بعدة تحذيرات لمحافظ مصرف ليبيا المركزي أحدها في 2014، كما أنهم جددوا التحذير خلال اليومين الماضيين، وطالب البنك الدولي بعدم التعامل مع هذا المحافظ، باعتباره اغتصب السلطة داخل المصرف.
وأشار الأمين العام للمنظمة العالمية لمكافحة الفساد إلى أنهم لا يعترفون بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير المعتمدة، لانه لم يحصل على اعتراف ودعم من مجلس النواب، وبالتالي فقد انتهك الاعرف والقوانين الدولية، معلنا أنهم بصدد رفع قضايا ضده داخل وخارج ليبيا.
ودعا سليمان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى “محاربة الفساد، ليس فقط من الناحية الاقتصادية ولكن من خلال القانون، وعبر قرارات مجلس الامن”، كما دعا مجلس النواب البريطاني، لمحاسبة الحكومة عندما تراوغ للدفاع عن الإرهاب.
وحول تورط قطر في العديد من الانتهاكات التي وقعت في ليبيا قال “هناك فريق قانوني سيتجه للمحكمة الدولية لتقديم مستندات ضد قطر، ونطالب الدول الموقعة على وثيقة مكافحة الفساد الالتزام بما ورد فيها”.
وأعلن سليمان أن المنظمة بصدد فتح فرع لها في بنغازي، داعيا للتواصل مع مكتبهم فيها لكشف حقائق الاحداث في ليبيا.
وطالب الأمين العام للمنظمة العالمية لمكافحة الفساد المبعوث الاممي الجديد الى ليبيا غسان سلامة الى التزام الحياد مع كل الأطراف في ليبيا وإلى محاربة الإرهاب في ليبيا.

الشابي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 5753
نقاط : 15742
تاريخ التسجيل : 04/06/2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى