منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



السعودية تطلب من القضاء الأمريكي رفض 25 دعوى تتهمها بالمشاركة في هجمات 11 أيلول/سبتمبر

اذهب الى الأسفل

السعودية تطلب من القضاء الأمريكي رفض 25 دعوى تتهمها بالمشاركة في هجمات 11 أيلول/سبتمبر

مُساهمة من طرف الاسد السوري في الخميس أغسطس 03, 2017 12:49 am

قدمت السلطات السعودية، الثلاثاء، طلبا للقضاء الأمريكي برفض 25 دعوى قضائية تدعي أن المملكة ساعدت في التخطيط لهجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001 وتطالبها بدفع تعويضات للضحايا.



وقالت السعودية، في أوراق قدمتها للمحكمة الجزائية الأمريكية في مانهاتن بنيويورك، حسب ما نقلته وكالة “رويترز”، إن مقيمي الدعاوى لا يمكن أن يثبتوا أن المملكة أو أي منظمة خيرية تابعة لها مسؤولة عن الهجمات، مشددة على أن المملكة تستحق الحصانة السيادية.

وأضافت أنه ليس باستطاعة مقيمي الدعاوى حتى الآن البرهنة على أن أي مسؤول سعودي شارك في عملية تنفيذ هجمات 11 سبتمبر، مشيرة إلى أن هذا الأمر يشمل عمر البيومي، الذي قيل إنه ضابط مخابرات سعودي اجتمع مع اثنين من خاطفي الطائرات في سان دييغو وكان “مكلفا” بمساعدتهم، بما في ذلك في العثور على شقة وفتح حساب مصرفي.

من جانبه، قال المحامي الأمريكي، جيمس كريندلر، الذي يمثل أسر الضحايا، في مقابلة مع “رويترز”، في إشارة إلى ما قدمته السعودية للمحكمة يوم الثلاثاء “هذا ما توقعناه”.

وأضاف كريندلر “لدينا كثير جدا من الاتهامات لما فعله الكثير من السعوديين ومنظمات خيرية تابعة للدولة، السعودية لا تستطيع الاختباء من الحقائق”.

وتطالب عائلات نحو 2500 من القتلى وأكثر من 20 ألفا من المصابين ومؤسسات وشركات تأمين مختلفة بالحصول على مليارات الدولارات من السعودية.

المصدر: وكالة رويترز
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 3190
نقاط : 8739
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى