منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



الجرذ فتحي المجبري يشيد بالزعيم معمر القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجرذ فتحي المجبري يشيد بالزعيم معمر القذافي

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء أغسطس 09, 2017 1:29 am

رجح عضو ما يسمى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المنصبة من الغرب وجود إرتباط بين شراء ⁧‫دولة قطر‬⁩ لقطع بحرية من ايطاليا‬⁩ بقيمة 5 مليار الاسبوع الماضي و التمويل الذي ستتلقاه القوات الإيطالية التي دخلت المياه الليبية بطلب من رئيس رئاسي الوفاق فائز السراج.
‏و قال المجبري مساء الاثنين7-8-2017 فى لقاء خاص ببرنامج الحدث المذاع عبر قناة ” ليبيا الحدث ” : لماذا يلجأ السراج لإتخاذ قرار أحادي و يتجاهل مشروعنا الذي قدمناه سابقاً بشأن الهجرة غير الشرعية ” .
و فى تحدٍ منه هو الثاني خلال أسبوع قال المجبري : ” فليخرج علينا السيد السراج ليوضح لكل الشعب الليبي كيف سيحافظ على السيادة الوطنية و كيف سيدفع تكاليف تلك القوات ! ” .
‏و ناشد المجبري كل ” الشرفاء ” من المؤسسة العسكرية و القوات البحرية على الخصوص لمواجهة الفرقاطات الإيطالية التي ستدخل المياه الليبية بناءً على اتفاق جنتولوني السراج ‏و قال : ” بإمكان السراج أن يخطط لما يشاء و لكن هناك‬⁩ قوى وطنية ستتصدى لكل مخططاته ” .
‏و كشف المجبري أن تمويل مهمة القوات الإيطالية فى المياه الليبسة و وفقاً للإتفاق الموقع بين السراج و حكومة جنتلوني ستتحملها ليبيا متسائلا عن الطريقة التي سيتم من خلالها توفير التمويل في ظل الظروف الحالية التي تشهدها البلاد .
و قال المجبري : ” إجتمعت مع اعيان و مشائخ من قبيلة العواقير و عدد من اعيان مدينة ⁧‫بنغازي‬⁩ و تلخص الحديث عن السيادة الوطنية ‏و التاريخ يذكر برقة بالمقاومة دائماً و أعيان المنطقة يشتكون تجاهل السراج لهم ككل ‏وما دعاني للإستشهاد بلقائهم هو معرفتي لحجم التضحيات التي بذلتها برقة و انها لن ترضح للإستعمار و ستقاتله ” .
و أضاف : ” ‏القذافي أنتزع إعتذار من إيطاليا جراء حقبتها الاستعمارية لليبيا ‬⁩ و هو ما عجزت عنه كل الدول التي تم إستعمارها فى السابق ‏و الخونة فقط من يستجيب للضغوط الأجنبية و لنا في تاريخ ليبيا أمثلة عدة لشرفاء رفضو الإنحناء و التنازل على سيادة البلاد ” .
و أمهل المجبري السراج 72 ساعة لعقد إجتماع مع مجلس وزراء حكومة الوفاق لمناقشة التدخل الإيطالي و إلا فأنه سيصعد الموقف قائلاً بأن لديه الكثير ليفعله بالخصوص ‏و أن هناك الكثير من السياسيين و القانونيين جاهزين للتحرك و أضاف : ” لن نكون شهود زور نسجل في تاريخ حكومة الوفاق الوطني ” .
و تابع : ” ‏إتفاق الصخيرات واضح وصريح بشأن صفة القائد الأعلى و القرارات الصادرة بهذه الصفه لا تصدر إلا بعد إجماع المجلس عليها و لذلك فأن كل ما يصدر بها إنفراداً من السراج فهو غير قانوني و ادعو كافة الضباط لعدم الامتثال له ” .
‏و أكد المجبري بأن السراج بدأ في الإنفراد بالقرارات الصادرة تحت صفة القائد الأعلى منذ إتخاذه قرار إنشاء المناطق العسكرية قبل شهرين واصفاً إياه بالقرار المثير للجدل .
من بيروت الصحافي الليبي عبدالحكيم معتوق يعلق على الموضوع

الشابي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 5755
نقاط : 15748
تاريخ التسجيل : 04/06/2014



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجرذ فتحي المجبري يشيد بالزعيم معمر القذافي

مُساهمة من طرف المهاجر الليبي في الأربعاء أغسطس 09, 2017 12:18 pm

المجبري لايمتل شي فى مجلس الفرقاطه وتصريحانه هده لانه تم تهميشه من قبل الخائن السراج

المهاجر الليبي
مشرف عام
مشرف عام

ذكر
عدد المساهمات : 4399
نقاط : 6656
تاريخ التسجيل : 20/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى