منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



الجيش يسيطر على 7 بلدات وقرى وعدد من المرتفعات الحاكمةبريفي حمص وحماة وحامية مطار دير الزور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجيش يسيطر على 7 بلدات وقرى وعدد من المرتفعات الحاكمةبريفي حمص وحماة وحامية مطار دير الزور

مُساهمة من طرف الاسد السوري في الثلاثاء أغسطس 15, 2017 12:59 am

الجيش يسيطر على 7 بلدات وقرى وعدد من المرتفعات الحاكمةبريفي حمص وحماة وحامية مطار دير الزور تسقط طائرة مسيرة محملة بالقنابل لإرهابيي داعش

حققت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تقدما جديدا في ملاحقة تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وسيطرت على 7 قرى وبلدات بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عمليات مكثفة على تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حمص الشرقي “وسيطرت مساء اليوم على بلدات وقرى الكوم وواحة الكوم وجورة الجمال والعثمانية ونجيران وعين سبخة وأم قبيبة”.

وأشار المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن “القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم “داعش” وتدمير دبابتين و4 عربات مزودة برشاشات وإبطال مفعول عدد كبير من العبوات الناسفة”.

وأحكمت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أمس سيطرتها الكاملة على مدينة السخنة شمال شرق تدمر بنحو 70 كم والتي تعد أكبر تجمع لتنظيم “داعش” الإرهابي في ريف حمص الشرقي وأهم طرق امداده الرئيسية كونها عقدة وصل مهمة بين أرياف حمص ودير الزور ومدينة الرقة أكبر تجمعات التنظيم الذى يحاصر عشرات آلاف المواطنين.

وحدات من الجيش تسيطر على عدد من التلال والمرتفعات الحاكمة بريف حماة الشرقي

كما أعلن مصدر عسكري مساء اليوم السيطرة على عدد من التلال والمرتفعات الحاكمة بريف حماة الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي فيها.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة “تقدمت خلال عمليات نوعية نفذتها في ريف حماه الشرقي ضد تنظيم “داعش” الإرهابي لمسافة 10 كم على اتجاه أثريا جنوب شرق كتفة وسيطرت على عدد من التلال والمرتفعات الحاكمة في المنطقة”.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أدت إلى “تدمير عدة آليات للتنظيم التكفيري ومقتل وإصابة العديد من إرهابييه”.

وفرضت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس سيطرتها على عدد من التلال الحاكمة في محيط قرية صلبا شرق مدينة سلمية كما عثرت خلال تمشيطها التلال على شبكة أنفاق كان إرهابيو تنظيم “داعش” يستخدمونها للتنقل والتخفي وتخزين الذخيرة والمواد الغذائية.

إسقاط طائرة مسيرة محملة بالقنابل لإرهابيي “داعش” في محيط مطار دير الزور

إلى ذلك أسقطت وحدات من الجيش العربي السوري طائرة مسيرة محملة بالقنابل لإرهابيي “داعش” في محيط مطار دير الزور خلال عملياتها المتواصلة على تجمعاتهم ونقاط تسللهم في مدينة دير الزور ومحيطها في الوقت الذي تزداد فيه وتيرة رفض الأهالي وتصديهم لإرهابيي التنظيم الذي يشهد فرارا متواصلا في صفوف قيادييه.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن حامية مطار دير الزور اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” في محيط المطار في حين تعاملت برمايات نارية من أسلحة مناسبة مع طائرة مسيرة مزودة بكاميرا وتحمل عدة قنابل وأسقطتها قبل وصولها إلى هدفها.

ولفت المراسل إلى أن وحدة من الجيش قضت على عدد من إرهابيي “داعش” ودمرت أحد أوكارهم في عمليات ضد تجمعاتهم وتحصيناتهم في حي الرشدية بمدينة دير الزور.

وذكر المراسل أن الطيران الحربي السوري نفذ غارات على تحصينات ومحاور تحرك إرهابيي التنظيم في قرى الشولا والبغيلية والمقابر وعياش وعين البوجمعة ومنطقة البانوراما ما أسفر عن تدمير تحصينات واسلحة وذخائر وايقاع عدد من الارهابيين قتلى ومصابين.

وقضى سلاح الجو أمس على عدد من إرهابيي التنظيم ودمر بؤرا لهم غرب مدينة دير الزور ومنطقة الموارد وحويجة كاطع ومفرق ثردة ومحيط المطار وأحياء الحويقة والمطار القديم والعمال وقرى البغيلية والجنينة والشولا والشميطية والتبني.

ومع تصاعد انتفاضة الأهالي ضد التنظيم التكفيري في عدد من مناطق ريف المحافظة أكدت مصادر أهلية أن عددا من شبان المنطقة نفذوا عملية قضوا خلالها على ما يسمى أميري المتطوعين في الميادين والبوكمال وهما الإرهابيان المصريان جاد الله عبد الرؤوف وزياد النوبي في حين هاجمت مجموعة أخرى من الأهالي بالأسلحة الفردية آلية تقل 3 إرهابيين على طريق البوكمال /حصيبة ما أدى إلى مقتلهم وإعطاب الآلية.

وفي أقصى الريف الشرقي بينت المصادر أن مجموعة من الأهالي قضت على 7 من إرهابيي التنظيم التكفيري بينهم 4 من جنسيات أجنبية في منطقة الكتف قرب مصفاة المياه القديمة في مدينة البوكمال.

إلى ذلك تصاعدت وتيرة فرار إرهابيي التنظيم تحت ضغط انتصارات الجيش العربي السوري وتصميمه على اجتثاث الارهاب وتقدمه باتجاه دير الزور بعد السيطرة على مدينة السخنة حيث أكدت المصادر الأهلية فرار مجموعة من الإرهابيين من بينهم المتزعم يوسف المرهون.

ولترهيب الأهالي والتأثير على معنوياتهم التي ازدادت مع تقدم الجيش العربي السوري على محور دير الزور / السخنة يواصل التنظيم ارتكاب الفظائع بحق المدنيين حيث أعدم شخصا في بلدة التبني بريف دير الزور الشمالي الغربي وقتل آخر أثناء محاولته الهرب من جرائم التنظيم في بلدة الكسرة بالريف الشمالي للمحافظة.
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 2644
نقاط : 7251
تاريخ التسجيل : 17/08/2015
https://mhdahd.files.wordpress.com/2012/09/images_news8_m07_d31_1-82.jpg


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش يسيطر على 7 بلدات وقرى وعدد من المرتفعات الحاكمةبريفي حمص وحماة وحامية مطار دير الزور

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الأربعاء أغسطس 16, 2017 1:45 pm


avatar
fawzi zertit
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد المساهمات : 188
نقاط : 235
تاريخ التسجيل : 07/05/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى