منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



وزير الاعلام : لا نعتبر أي أرض محررة إلا بدخول الجيش العربي السوري إليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير الاعلام : لا نعتبر أي أرض محررة إلا بدخول الجيش العربي السوري إليها

مُساهمة من طرف الاسد السوري في الأربعاء أكتوبر 25, 2017 9:26 pm

أعلن وزير الإعلام محمد رامز ترجمان، اليوم الاثنين، أن الحكومة السورية لا تعتبر أي أرض محررة إلا بدخول قوات الجيش العربي السوري إليها، ورفع العلم الوطني فوق مبانيها.

ونقلت “روسيا اليوم” عن ترجمان قوله إن ما حدث في الرقة وخروج تنظيم “داعش” الإرهابي منها أمر إيجابي، لكن من الضروري أن تدخل القوات السورية المدينة وذلك بغض النظر عمن كان فيها، تحت ما يسمى تنظيم “داعش” أم أية منظمة أو كتلة أخرى.

وكانت ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة أميركياً أعلنت، مؤخراً، سيطرتها على مدينة الرقة بعد اتفاق جرى بين الميليشيات وتنظيم “داعش” يقضي بخروج من تبقى من التنظيم باتجاه ريف دير الزور، وذلك وفق ما ذكرت تقارير إعلامية.

وأضاف ترجمان أن دمشق لا تعتبر أي مدينة محررة إلا بدخول الجيش العربي السوري، ورفع العلم الوطني فوقها، مؤكداً أن هذا ينطبق على أي بقعة جغرافية في سورية.

وأشار ترجمان إلى أن هناك من يحاول سرقة الانتصار في الرقة، عبر ما يتم طرحه من أن السعودية أو أمريكا أو غيرها ستقوم بإعادة إعمار الرقة أو أي مكان آخر، خارج إرادة الدولة السورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية صرحت، يوم أمس الأحد، أن اندفاع الغرب الآن لتقديم المساعدات بشكل مستعجل بالتحديد لمدينة الرقة يعود إلى “الرغبة في إخفاء آثار القصف الوحشي لطيران التحالف الدولي والأمريكيين بسرعة والذي دفن تحت الأنقاض في الرقة آلاف المدنيين المحررين من تنظيم داعش الإرهابي”.

وفيما يخص إدلب ودخول القوات التركية إليها، بالإضافة إلى التواجد العسكري الأمريكي في التنف وبعض المناطق الحدودية، أكد ترجمان أن هذا عدوان سافر ينتهك السيادة السورية والشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

وأكد أنه يحق للحكومة السورية الرد عليه بالطريقة المناسبة، مشيرا إلى أن دخول الوحدات التركية إلى إدلب كان خارج إطار اتفاق أستانا.
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 2760
نقاط : 7569
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى