منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



الجيش يدمر آليات ومفخخات لتنظيم داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجيش يدمر آليات ومفخخات لتنظيم داعش

مُساهمة من طرف الاسد السوري في الجمعة أكتوبر 27, 2017 8:41 pm

الجيش يدمر آليات ومفخخات لتنظيم داعش في بلدة محكان على اتجاه البوكمال ويقضي على العديد من إرهابييه في أحياء بدير الزور

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة وإسناد جوي عملياتها ضد ما تبقى من تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم “داعش” على مختلف محاور القتال في دير الزور.

فعلى المحور الجنوبي الشرقي ذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم داعش في عدد من أحياء بلدة محكان جنوب مدينة الميادين على اتجاه مدينة البوكمال آخر أكبر معاقل التنظيم الارهابي.

وبين المراسل أن الاشتباكات أدت إلى مقتل وإصابة عدد من الارهابيين وتدمير آليات ومفخخات لهم.

ويعيش تنظيم داعش حالة من الانهيار والارتباك مع التقدم السريع الذي تحققه وحدات الجيش والقوات الرديفة باتجاه مدينة البوكمال في اقصى الريف الجنوبي الشرقي حيث أقام سواتر ترابية على مداخل المدينة وفخخ أطرافها والطرق الرئيسية المؤدية اليها وفقا لمصادر أهلية.

وفي مدينة دير الزور أشار المراسل إلى أنه بعد استعادة السيطرة على حي الصناعة وقرية حويجة صكر خلال الساعات الماضية تابعت وحدات من الجيش عملياتها عبر رمايات مدفعية مركزة وغارات جوية مكثفة على تحصينات وأوكار إرهابيي التنظيم في احياء الحميدية والعرضي والمطار القديم وخسارات وكنامات والشيخ ياسين ما أسفر عن تدمير بؤر وتحصينات ومقتل أعداد من الارهابيين التكفيريين.

وأعادت وحدات من الجيش أمس الأمن الى قرية حويجة صكر في الجهة الشرقية لمدينة دير الزور الواقعة على بعد نحو 10 كم عن مركز المدينة بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم داعش فيها.
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 2760
نقاط : 7569
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش يدمر آليات ومفخخات لتنظيم داعش

مُساهمة من طرف الاسد السوري في الجمعة أكتوبر 27, 2017 8:42 pm

من بين الأهداف فتح طريق لبلدتي كفريا والفوعة ..سباق سوري تركي باتجاه مطار أبو الظهور في ريف إدلب

أشارت مواقع إعلامية إلى تواجد عسكري مكثف للجيش السوري والقوات الرديفة بريف حلب الجنوبي، تمهيدا للسيطرة على مطار أبو الظهور، بعد أنباء عن توجه تركي للسيطرة على المطارات بريف إدلب.

وأشارت دائرة الإعلام الحربي السوري اليوم، إلى بدء عملية عسكرية باتجاه محافظة إدلب، تنفيذا لاتفاقات أستانا 6 والتي تقضي في مرحلتها الأولى، بشطر المحافظة بالكامل إلى قسمين، وفتح طريق حلب حماة، وتطهير كل المحور الغربي من محافظة حلب.

يتزامن ذلك مع بدء الجيش بالتحرك من محور أثريا – وادي العذيب شرق مدينة حماة وسيطرته على قرية الجب الأبيض.

من جهة أخرى أشارت مواقع إعلامية نقلا عن مصادر ميدانية، إلى أن وحدات الجيش والقوات الرديفة لها، عززت تواجدها خلال الساعات الماضية، في ريف حماة الشمالي الشرقي، وريفي حلب الجنوبي والشرقي، قرب مطار أبو الظهور العسكري.

كما أن الجيش قام عن طريق الطائرات المسيرة باستطلاع المنطقة، في إشارة وبحسب المصادر إلى أن كل الاحتمالات العسكرية واردة، وأن من بين الأهداف فتح الطريق إلى بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب، وكذلك الوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري لبسط السيطرة عليه.

تقدم الجيش السوري في تلك المنطقة سبقه حشد عسكري تركي في ريف إدلب، في مسعى لإقامة قواعد عسكرية تابعة للجيش التركي، للقيام بمهام مراقبة تطبيق وقف إطلاق النار، أو خفض التصعيد بموجب اتفاقات أستانا.

وأشارت المواقع إلى أن تركيا تسعى للسيطرة على المطارات في تلك المنطقة، بالاتفاق مع فصائل مسلحة كهيئة تحرير الشام، المصنفة جماعة إرهابية، في ريف إدلب.

من جهة أخرى، أكدت مصادر في المعارضة السورية وتقارير تركية، أن مسؤولين في الجيش التركي، تفقدوا مطاري أبو الظهور وتفتناز في الآونة الأخيرة، تمهيدا لإنشاء قاعدة عسكرية فيهما.

وردا على التحرك التركي في إدلب، طالبت الخارجية السورية الأربعاء أنقرة، بسحب قواتها من المحافظة، واحترام ما تم التوصل إليه في مفاوضات أستانا.

وشدد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد من طهران، بعد اجتماعه مع مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، على ضرورة أن تحترم أنقرة مخرجات أستانا، مطالبا إياها بـ"سحب الجيش التركي المحتل من إدلب".

روسيا اليوم
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 2760
نقاط : 7569
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى