منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



مظاهرات في الجولان المحتل احتجاجا على دعم العدو الإسرائيلي هجوم إرهابيي (النصرة) على بلدة حضر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مظاهرات في الجولان المحتل احتجاجا على دعم العدو الإسرائيلي هجوم إرهابيي (النصرة) على بلدة حضر

مُساهمة من طرف الاسد السوري في السبت نوفمبر 04, 2017 12:42 am

خرج أهالي الجولان السوري المحتل في مظاهرات حاشدة احتجاجا على دعم كيان العدو الإسرائيلي لهجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على بلدة حضر في ريف القنيطرة.

وذكرت مصادر أهلية في الجولان المحتل لـ سانا أن المئات من أهلنا في الجولان تظاهروا داخل الأراضي المحتلة قبالة بلدة حضر التي تتعرض منذ فجر اليوم لهجوم إرهابي عنيف من تنظيم جبهة النصرة بدعم من كيان الاحتلال الإسرائيلي انطلاقا من التلول الحمر والأراضي المحتلة.

وأوضحت المصادر أن المتظاهرين حاولوا التقدم لعبور خط وقف إطلاق النار لمساندة ودعم أهالي بلدة حضر في مواجهة الهجمات الإرهابية وسط تعزيزات لجنود العدو لمنعهم من التقدم.

ولفتت المصادر الى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بإغلاق جميع الطرق المؤءدية من فلسطين المحتلة لمنع وصول مئات المواطنين العرب إلى الجولان المحتل لدعم الأهالي في بلدة حضر.

وتتعرض بلدة حضر منذ صباح اليوم لهجوم إرهابي من تنظيم جبهة النصرة بدعم من كيان العدو الإسرائيلي حيث فجر التنظيم التكفيري عربة مفخخة على أطراف بلدة حضر ما تسبب بارتقاء 9 شهداء وإصابة 23 شخصا بجروح.

يذكر أن كيان الاحتلال الإسرائيلي اعترف مرارا بدعم التنظيمات الإرهابية التكفيرية في سورية كما قام أكثر من مرة بالتدخل المباشر لمؤازرة الهجمات الإرهابية على القرى والبلدات في ريف القنيطرة.
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 2760
نقاط : 7569
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مظاهرات في الجولان المحتل احتجاجا على دعم العدو الإسرائيلي هجوم إرهابيي (النصرة) على بلدة حضر

مُساهمة من طرف الاسد السوري في السبت نوفمبر 04, 2017 12:45 am

بحسب المعلومات المؤكدة، كيان العدو الإسرائيلي عمل مع جبهة النصرة الإرهابية منذ أسابيع للتحضير لعملية عدائية على بلدة حضر السورية في ريف القنيطرة الشمالي، لتعلن فجر اليوم كل من غرفة عمليات المسلحين "جيش محمد"بقيادة جبهة النصرة انطلاق معركة "كسر القيود عن الحرمون" التي تهدف إلى فتح الطريق من القنيطرة باتجاه منطقة بيت جن في جبل الشيخ.

وقد التقى هذه المرة الهدف الاسرائيلي مع هدف المجموعات المسلحة وبالدليل الملموس والمعلن وهو السيطرة على بلدة حضر التي تمنع وصل منطقة بيت جن على الحدود اللبنانية شمال شرق حضر بمنطقة جباتا الخشب جنوب البلدة وهذا الخط المسيطر عليه من قبل ارهابيي النصرة وبعض الفصائل هو حزام عسكري على الحدود مع الجولان المحتل باشراف العدو الصهيوني الذي يراقب ويسيطر امنيا وعسكريا على المنطقة ويحدد بوابات عبور افرادية للجرحى من النصرة وغيرهم وكذلك للدعم اللوجستي كما حصل منذ ثلاثة ايام عندما رعى الاسرائيلي مرور اكثر من 130مقاتلا مع سلاحهم داخل الاراضي المحتلة وقطعوا ودخلوا من بوابة معبر بريقة ،بير العجم تحت حماية المرصد الاسرائيلي، ليصلوا الى شمال بلدة حضر وليستقروا فيها تمهيدا للبدء بالهجوم الذي بدأ صباح اليوم.

التحضير لهذا العمل الإرهابي تم بعد نقل مسلحي جبهة النصرة من بوابة بير عجم –بريقه إلى المرصد الإسرائيلي في جبل الشيخ إلى بلدة بيت جن، لتبدأ المعركة من 3 اتجاهات:
الأول: من التلول الحمر باتجاه تلة الهرة الواقة شمال شرق حضر
الثاني: من تلة البلاطة الصفرة جنوب شرق المرصد الإسرائيلي بمئات الأمتار باتجاه قرص النفل.
الثالث: من جهة بلدة جباتا الخشب على طول الخط الشائك بالقرب من مخيم الشحار الممتد باتجاه الدلافة.
المعركة انطلقت في تمام الساعة الخامسة والنصف فجر يوم الجمعة 3-11-2017 وهي لا تزال مستمرة حتى الآن، على الاتجاهات الثلاثة حيث قتل وجرح عدد كبير من قادة وعناصر المسلحين المهاجمين أهمهم القائد العسكري للعملية من جبهة النصرة المدعو "صايل حسن العيط" والملقب "أبو زيد ازرع" على محور الدلافة وإصابة القائد العسكري "أبو هاجر" إصابة خطرة على محور قرص النفل،  كما وتمكنت اللجان الشعبية في البلدة تدمير عربة مفخخة قبل الوصول إلى هدفها على اطراف بلدة حضر من جهة التلول الحمر بالإضافة إلى تدمير سيارة دفع رباعي كان تقل قادة ً وعناصر للمسلحين على طريق الحميدية.
الجيش السوري واللجان الشعبية في حضر عملوا على استعادة أغلب النقاط التي تقدم إليها المسلحين على محور تل الوسيط في الدلافة وتلة قرص النفل. فيما يجري العمل على استعادة تلة الهرة الواقعة شمال البلدة.
وفي دعم مباشر من الكيان الإسرائيلي تم استهداف سرية الـ 120 التابعة للجيش السوري بصاروخ ارض ارض من داخل الكيان اقتصرت اضراره على الماديات في حين لا يزال العمل العسكري جاريا لطرد المسلحين من النقاط التي تقدموا اليها.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن العدو الإسرائيلي سهل أعمال المسلحين شريطةَ ضغط جبهة النصرة على أهالي بلدة حضر للخروج منها، لذلك تم ارسال عربة مفخخة لإرهاب الأهالي من أجل هروبهم من البلدة.
في المقابل خرج أبناء الجولان المحتل بمظاهرات احتجاجاً على تسهيل الاحتلال مرور الإرهابيين باتجاه حضر، حيث عملت قوات الاحتلال الإسرائيلي على اغلاق كافة الطرق المؤدية من فلسطين المحتلة إلى الجولان، ومنع اعداد كبيرة  من سكان بلدة مجدل شمس يحملون اعلام سوريا من اجتياز السلك باتجاه بلدة حضر.
وهذ ليست المرة الاولى التي يتم فيها التنسيق بين جبهة النصرة والجيش الصهيوني ضد الجيش السوري واللجان الشعبية،  ليكون هجوم اليوم على حضر  استكمالا للمشاريع المشبوهة بين الطرفين لوصل كامل منطقة الحدود مع الجولان وخلق منطقة عازلة عمادها جبهة النصرة على الحدود الجنوبية لسوريا.

الاعلام الحربي
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 2760
نقاط : 7569
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى