منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



وثيقة تكشف تواطؤ «القطراني» مع «بن خليفة» في تهريب الوقود الليبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وثيقة تكشف تواطؤ «القطراني» مع «بن خليفة» في تهريب الوقود الليبي

مُساهمة من طرف الصقر يوسف في الأربعاء نوفمبر 22, 2017 8:47 pm

وثيقة تكشف تواطؤ «القطراني» مع «بن خليفة» في تهريب الوقود الليبي
نوفمبر 22, 2017 , 3:22 م أخبار مميزة, اقتصاد اضف تعليق 190 زيارة

وثيقة تكشف تواطؤ القطراني


المتوسط:
ظهرت، مؤخرًا، وثيقة جديدة ضمن قضية تهريب النفط الليبي، لتكشف عن مستجدات مثيرة وتطورات خطيرة في القضية الأبرز في الاقتصاد الليبي، ولتؤكد تواطئ علي القطراني عضو في مجلس النواب الليبي، مع فهمي سليم بن خليفة، في تهريب النفط الليبي.
وأوضحت الوثيقة، التي نشرتها صحيفة مالطا اليوم الأربعاء، وجود موافقة رسمية على صادارات الوقود تعزز عصابة الجريمة الليبية المالطية، وأن عمليات التهريب تمت تحت لافتة «عمليات رسمية»، ووصلت كميات النفط المهربة إلى 30 مليون يورو عبر سفن مالطا، وبتوقيع النائب الليبي القطراني.
وتعود الوثيقة إلى نوفمبر 2015، وتشير إلى أن القطراني كان على علم بعمليات التهريب، ووضع اسمه، بوصفه رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار التابعة لمجلس النواب الليبي، في رسالة يشهد فيها على عملية تهريب الوقود من فهمي سليم بن خليفة عن طريق شركة تيوبودا أويل، “خدمات الغاز”، كشركة ذات حسن نية.
وتفيد الوثيقة، ذات الطابع الحكومي، أن القطراني ولجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار بمجلس النواب، سهلت لبن خليفة وشركائه المالطيين أن يقنعوا السلطات بأن الوقود الذي كانوا يتاجرون به تم شراؤها بشكل قانوني.
وعبر تحقيق شرطي أجرته السلطات الإيطالية، واستمر ثلاث سنوات، كشف الشهر الماضي، عن كيفية تهريب شركة تيوبودا للوقود من ليبيا باستخدام السفن المالطية وتواطؤ التجار الإيطاليين باستخدام شهادات كاذبة لوضع الوقود في الأسواق الأوروبية، فيما قدمت العصابة شهادات كاذبة للحصول على ختم الموافقة من غرفة التجارة المالطية بحيث يمكن تفريغ صادراتها من الوقود في الموانئ الإيطالية.
جدير بالذكر أن القطراني سبق له أن صرّح في أكتوبر الماضي، بإدانة تهريب واستنزاف الثروات الليبية، مؤكدًا في بيان له، نشرته صحيفة «المتوسط» حيتها، أن العصابات الإجرامية “تاجرت بالبشر وعرضت أمن الدولة الليبية وسيادتها للخطر وهربت ثروات واستنزفت الأرصدة المالية بالخزانة العامة”.
وثيقة تكشف تواطؤ القطراني في تهريب النفط
avatar
الصقر يوسف
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد المساهمات : 497
نقاط : 1104
تاريخ التسجيل : 02/12/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى