منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



آمر مليشيا 301 لا يمكن الحديث عن حلّ جذري لمشكلة الصراع على السلطة من دون الإعتراف بحق أنصار ثورة سبتمبر (الفاتح)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

آمر مليشيا 301 لا يمكن الحديث عن حلّ جذري لمشكلة الصراع على السلطة من دون الإعتراف بحق أنصار ثورة سبتمبر (الفاتح)

مُساهمة من طرف محارب الجردان الخضر في الأحد نوفمبر 26, 2017 9:41 pm

أكد عبدالسلام الزوبي آمر المليشيا 301، أنه لا يمكن الحديث عن حلّ جذري لمشكلة الصراع على السلطة من دون الإعتراف بحق أنصار ثورة الفاتح في أحقية المشاركة سياسياً في إدارة شؤون البلاد.
وأوضح الزوبي في تدوينة على حسابه الشخصي بفيسبوك، اعتقاد أنصار ثورة الفاتح في تأييدهم لفكر سياسي يخالف فكر ما تسمى بفبراير ليس كفرا، كما أن تأييد فبراير ليس واجباً دينيّاً، معتبراً أنه إن كانت هناك مؤسسات حقيقية يُعوَّل عليها، فقادتها هم أهل الفكر “السبتمبري”، سواء أكانوا من الشرق أو من الغرب أو الجنوب.
وأضاف أن بناء الجيش أو المؤسسة المالية لا يمكن الحديث عن نجاحه بدون وجود الطرف “السبتمبري”، لأن العمر السياسي لفبراير صغير جداً عندما يتم مقارنته بشيء اسمه خبرة وحِنكة.
وأشار القيادي بمدينة مصراتة إلى أن التضحيات التي قدمتها المدن في ليبيا لا زالت تؤلم الأهالي وخاصة في مدينته مصراتة، ولكن لإيجاد مخرج من العبث السياسي الدموي الحاصل الآن، لابد من الإطلاع على حكم الشرع فيه، مؤكداً على أننا كمسلمين مأمورين بإتخاذ الصلح لحقن الدماء في أولويات الصراع بين الإخوة.
وقال الزوبي “إن كانت هناك عقول تريد للبلاد خيراً، فعليها أن تتقي الله تعالى في الحال العامة لكل الناس، فالناس عاشت الويل والجوع وذُل الحاجة”، مشددا على ضرورة الدعوة للصلح والإصلاح بين الليبيين ونسيان الماضي، وإلا “فالمصير هو القتل والإقتتال حتى يصدع صوت الناعي لقد إنتهت الأجيال من الرجال”.
وأكد الزوبي في ختام تدوينته، أن ليبيا أصبحت تترنح في طريق الدولة الصحيحة بسبب خروج “الدواعش” ذوي الفكر الأيديولوجي إلى “دواعش المال العام”، وأصبح الحديث عن فشلها كدولة أقرب من يكون من ذي قبل، بسبب المصائب السياسية التي تحدث هنا وهناك جراء التصارع الحاصل على السلطة التي يسعى كل طرف بالإنفراد بها.

avatar
محارب الجردان الخضر
عضو فعال
عضو فعال

ذكر
عدد المساهمات : 846
نقاط : 1872
تاريخ التسجيل : 26/07/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى