منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



تونس ::اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية مصر والجزائر وتونس في 17 ديسمبر الجاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تونس ::اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية مصر والجزائر وتونس في 17 ديسمبر الجاري

مُساهمة من طرف الصقر يوسف في الثلاثاء ديسمبر 05, 2017 11:00 pm

قال وزير الشؤون الخارجية التونسى، خميس الجهيناوى، إن بلاده ستستضيف اجتماعًا تشاوريًا عن ليبيا في 17 ديسمبر الجاري، بحضور وزيري خارجية مصر سامح شكري، والجزائر عبدالقادر مساهل، لبحث آخر مستجدات الوضع الليبي وجهود التوصل إلى حل سياسي توافقي شامل للأزمة الليبية.
وأوضح الجهيناوي خلال مقابلة مع قناة «الحوار» التونسية أن الاجتماع يأتي في إطار المبادرة الثلاثية التي تضم دول الجوار الثلاث، ومتابعة لاجتماعاتهم السابقة في تونس يوم 20 فبراير الماضي والجزائر يومي 5 و6 يونيو الماضي، والقاهرة منتصف نوفمبر الماضي.
واستعرض الجهيناوي، خلال المقابلة نتائج جولاته الأخيرة ولقاءاته في إيطاليا على هامش منتدى روما للحوارات المتوسطية، ومشاركته في أعمال القمة الأوروبية - الأفريقية بكوت ديفوار، وأعمال الدورة الرابعة والثلاثين للمؤتمر الوزاري للفرانكفونية بباريس.
وكان وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر أكدوا عقب اجتماع القاهرة التشاوري بشأن ليبيا على مواقف دولهم الثابتة والمبادئ التي تقود تحركهم المشترك لدعم جهود حل الأزمة الليبية، وعلى رأسها الحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا وسلامتها الإقليمية، والتمسك بالحوار وبالاتفاق السياسي الليبي كأساس وحيد لتسوية الأزمة الليبية، ورفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي في ليبيا أو اللجوء للخيار العسكري.
وثمَّن الوزراء الثلاثة الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، معربين عن تقديرهم الخطة السياسية التي قدمها لمعالجة الأزمة الليبية، وحثوا جميع الأطراف الليبية على إبداء المرونة الكافية خلال المفاوضات الجارية في تونس، والسعي للتوصل للتوافقات المطلوبة، مشددين على أهمية إعلاء المصالح الوطنية الليبية فوق أي اعتبار آخر.
avatar
الصقر يوسف
عضو نشيط
عضو نشيط

ذكر
عدد المساهمات : 497
نقاط : 1104
تاريخ التسجيل : 02/12/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى