منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



الجيش على أسوار “أبو الضهور”.. هل بدأ العد التنازلي لتحرير إدلب؟

اذهب الى الأسفل

الجيش على أسوار “أبو الضهور”.. هل بدأ العد التنازلي لتحرير إدلب؟

مُساهمة من طرف الاسد السوري في الخميس يناير 11, 2018 10:09 pm

وصل الجيش السوري إلى أسوار مطار أبو الضهور العسكري بريف إدلب الشرقي بعد اجتياحه لمواقع النصرة في عشرات القرى جنوب المطار.
وتمكن الجيش السوري اليوم بدعم من الطيران من تحرير قرى “رسم النياص – العزيزية – جب الأبيض – رئيفه – البياعه الصغيره -البياعه الكبيره – رأس العين – البويدر – كولة البويدر – رسم الجحش – رسم البرج – العادليه – ام طماخ -رسم الخشوف – زفير صغير – زفير كبير – رسم الدبشية – رسم عابد – رسم عابد بويطة – ام جرين – أم جورة – تل سلمو”، والتي شهدت فرار إرهابيي النصرة مع التقدم السريع والكاسح للجيش.
ومع اقتراب السيطرة على مطار أبو الضهور والذي يعتبر استراتيجيا لموقعه المتوسط بالنسبة لمناطق سيطرة الإرهابيين في إدلب وريفي حلب وحماة، وكونه سيشكل عقب تحريره مباشرة قاعدة عسكرية للانطلاق نحو معركة إدلب الكبرى وإنهاء تنظيم النصرة وإمارته المزعومة في المنطقة.
الجبهة شهدت أيضا تقدما واضحا في ريف حلب الجنوبي الشرقي حيث سيطر الجيش على قرى “حوارين – رملة – مزيعلة – نوارة – رسم الشيخ – تل صبحة” جنوب غرب مدينة خناصر، والسيطرة على تلة “أبو رويل” وتلة “المقبرة” جنوب بلدة “أبو رويل” بريف حلب الجنوبي، وسط انهيار كبير في دفاعات النصرة وهروب لمقاتليها نحو عمق مناطق سيطرتها، ما يؤكد علم الإرهابيين باقتراب عملية التحرير الكامل وأن الأمر ليس مجرد اشتباكات.
وبسيطرة الجيش على مطار أبو الضهور يرجح خبراء عسكريون أن تكون الخطوة القادمة الالتقاء مع القوات المتقدمة على محور ريف حلب الجنوبي وإغلاق الطوق بشكل كامل على الإرهابيين المتواجدين غرب خناصر على غرار التكتيك العسكري الذي اتبعه الجيش في تفتيت جسم تنظيم داعش ضمن معارك البادية عبر اختراق مناطق السيطرة والتقاء القوات المتقدمة من عدة محاور وتشكيل جيوب تحاصر ضمنها مجموعات إرهابية ينتهي بها الأمر بالاستنزاف والقضاء عليها تماما.
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 3161
نقاط : 8658
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجيش على أسوار “أبو الضهور”.. هل بدأ العد التنازلي لتحرير إدلب؟

مُساهمة من طرف الاسد السوري في الخميس يناير 11, 2018 10:10 pm

الجيش يستعيد السيطرة على 23 قرية وبلدة بريف إدلب الجنوبي الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “جبهة النصرة”

استعادت وحدات الجيش العربي السوري السيطرة على 23 قرية وبلدة بريف إدلب الجنوبي الشرقي في اطار عملياتها العسكرية التي تنفذها منذ نحو شهر لتحرير المنطقة من إرهاب “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية التي تتبع لها.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة “واصلت عملياتها القتالية ضد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بريف إدلب الجنوبي الشرقي واستعادت السيطرة على قرى وبلدات جب الأبيض ورأس العين والعزيزية والبويدر وكولة البويدر وعقلة البويدر ورسم الجحش والعوجا ورسم البرج وبياعة صغير وبياعة كبير وسرج ورسم مياص ورئيفة وأم تناخ ورسم الخشوف وزافر صغير وزافر كبير ورسم الدبشة وتل سلمو الجنوبي ورسم عابد وأم حريف وأم جورة بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وذكر المصدر أن “وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والمفخخات التي خلفها الإرهابيون في المنطقة”.

وأحكمت وحدات الجيش أمس السيطرة على 16 قرية وبلدة بريفي إدلب الجنوبي الشرقي وحماة الشمالي الشرقي بعد القضاء على أعداد من إرهابيي “جبهة النصرة” وإصابة آخرين وتدمير أسلحتهم.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ نحو شهرين عملية عسكرية فى المنطقة الممتدة بين أرياف حماة وإدلب وحلب لاستئصال تنظيم جبهة النصرة الإرهابي أسفرت حتى الآن عن السيطرة على العديد من القرى والبلدات بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
avatar
الاسد السوري
مشرف
مشرف

ذكر
عدد المساهمات : 3161
نقاط : 8658
تاريخ التسجيل : 17/08/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى