منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



برلماني مصري يأمل أن تعود ليبيا إلى ماكانت عليه إبان عهد الزعيم معمر القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

برلماني مصري يأمل أن تعود ليبيا إلى ماكانت عليه إبان عهد الزعيم معمر القذافي

مُساهمة من طرف محارب الجردان الخضر في الخميس يناير 11, 2018 11:46 pm

قال عضو البرلمان المصري، ماجد أبو الخير إن ليبيا كانت من اهم خمس دول مؤسسة للاتحاد الافريقي في ظل قيادة الزعيم معمر القذافي، معربا عن امله في ان تعود ليبيا مثل ما كانت عليه قبل سنة 2011، داعيا أعضاء مايسمي بمجلس النواب الليبي الى أن يكون لهم تمثيلا في المحافل الدولية والاتحاد الافريقي والبرلمان الافريقي.
أعرب أبو الخير عن تمنيه حل الازمة الليبية والنهوض بالبلاد والوصول الى مرحلة الاستقرار على كافة الأصعدة، مطالبا بضرورة إعطاء الشعب الليبي الحرية الكاملة ليقول كلمته عبر صناديق الاقتراع، في انتخابات حرة، ونزيهة، وآمنة.
وأكد البرلماني المصري، على ان لجنة الشؤون العربية اكدت في اجتماعها امس الأربعاء على رفض التدخل الأجنبي في الشأن الليبي، مطالبة بمواصلة السعي المصري والعربي الدؤوب لإعادة إحياء العملية السياسية التي لا بديل عنها في ليبيا.
ودعت اللجنة الى تنسيق المواقف، والجهود الدولية بشكل يفضي إلى إيجاد تسوية توافقية، وشاملة للأزمة، وتقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية، وتجنب أي تصعيد عسكري، واستكمال الإجراءات المطلوبة لتنفيذ الاتفاق السياسي.
وأشارت اللجنة الى ان خطر الإرهاب، والجماعات الإرهابية ما زال قائما في ليبيا، ومهددا للحدود المصرية الليبية، ويحتاج إلى تكثيف التعاون، والتنسيق الأمني بين البلدين لمواجهته ودحره، مؤكدا ان ليبيا بلد عريق وتربطها بمصر علاقات قوية وان امن بلاده من امن ليبيا.

avatar
محارب الجردان الخضر
عضو فعال
عضو فعال

ذكر
عدد المساهمات : 889
نقاط : 1987
تاريخ التسجيل : 26/07/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى