منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



طرابلس ...ملخص المؤتمر الصحفي للمبعوث الاممي

اذهب الى الأسفل

طرابلس ...ملخص المؤتمر الصحفي للمبعوث الاممي

مُساهمة من طرف الصقر يوسف في الأربعاء فبراير 07, 2018 11:03 pm

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، إن الأمم المتحدة تطمح إلى إجراء انتخابات ذات مصداقية يفتخر بها الليبيون، ونقل البلاد إلى دولة المؤسسات، مؤكدا أن خطوات الأمم المتحدة تتسارع لتوفير الشروط اللازمة للانتخابات.
وأضاف سلامة في مؤتمر صحفي عقده من العاصمة طرابلس، أن البعثة تسعى لتحقيق 3 أهداف هي مسودة الدستور والانتخابات والمصالحة الوطنية الشاملة، لافتا إلى أنه لم يُنفذ من شروط إجراء الانتخابات سوى عملية التسجيل للانتخابات والتي قال إنها “كانت كبيرة وصادمة”.
وأشار سلامة إلى أن نسبة النساء المُسجّلات في سجل الناخبين كانت كبيرة ومُبشِرة وغير متوقعة، وكذلك نسبة الشباب، معربا عن ذهولة من وجود أسماء بلغت للتو سن الـ18 قامت بالتسجيل في سجل الناخبين، مؤكدا ضرورة أن تقبل الأطراف بنتائج الانتخابات في نهاية المطاف.
وبشأن مسودة الدستور، قال المبعوث الأممي إن البعثة تحترمها لأنها صادرة من هيئة ليبية منتخبة من الشعب، ورفض التعليق عليها على اعتبار أنها بين يدي القضاء للبت فيها، لكنه ذكر أن الأمم المتحدة جاهزة لكتابة قوانين عصرية لليبيا إذا رغبت الدولة في ذلك.
وعن الهدف الثالث في خطة البعثة الأممية، ذكر سلامة هناك تواصل مستمر بين مجلسي النواب والمجلس الأعلى للدولة على أكثر من مستوى، لافتا إلى أن البعثة صاغت بعض المقترحات التي سمعتها من لجنتي الحوار وأرسلت نسخة موحدة للمجلسين.
وحول عرقلة عودة أهالي تاروغاء إلى مدينتهم، أكد سلامة أن الاتفاق الذي حصل بين مصراتة وتاورغاء تم برعاية الأمم المتحدة التي تعلم المسؤوليات المُترتبة عليها حول هذه الأزمة، مشيرا إلى أن البعثة ساعدت أهالي تاورغاء المقيمين بالعراء قدر الإمكان.
وشدد سلامة على أنه سيواصل التنديد بالنهب والقول بأن ليبيا ضحية عمليات النهب الممنهج، وأن هناك أسلحة جديدة مازالت تُهرّب إلى ليبيا بسبب ضعف الرقابة الأمنية على الحدود، مبينا أن الأمم المتحدة تعمل لوقف تصدير السلاح إلى ليبيا لأننا نعتقد أن هذه الدولة لا ينقصها المزيد من السلاح، وجمع السلاح المنتشر فيها يتطلب وجود حكومة ليبيا موحّدة.
ودعا المبعوث الأممي أهالي الجنوب الليبي لإبداء آرائهم حول ما تقوم به البعثة.
avatar
الصقر يوسف
عضو فعال
عضو فعال

ذكر
عدد المساهمات : 556
نقاط : 1233
تاريخ التسجيل : 02/12/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طرابلس ...ملخص المؤتمر الصحفي للمبعوث الاممي

مُساهمة من طرف الصقر يوسف في الأربعاء فبراير 07, 2018 11:05 pm

المبعوث الاممي غسان سلامة يلتقي برئيس المجلس المحلي لـ تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك في مقر البعثة بطرابلس وناقش معه آخر التطورات والدعم الإنساني المقدم من وكالات الأمم المتحدة والنهوض بالمصالحة وحق النازحين في العودة بكرامة وسلامة إلى ديارهم باعتبارها قضية إنسانية في المقام الأول.
وقال المبعوث الاممي استقبلت رئيس المجلس المحلي تاورغاء اليوم ونحن نقول أن الاتفاق بين مصراتة وتاورغاء حصل برعاية الامم المتحدة ونحن لدينا مسؤولية معنوية بالدفاع عن هذا الاتفاق وتنفيذه ونحن سوف نطالب بتنفيذه وهذا ما يفسر موقفنا من محاولة عرقلته


avatar
الصقر يوسف
عضو فعال
عضو فعال

ذكر
عدد المساهمات : 556
نقاط : 1233
تاريخ التسجيل : 02/12/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طرابلس ...ملخص المؤتمر الصحفي للمبعوث الاممي

مُساهمة من طرف محسن الاخضر في الأربعاء فبراير 07, 2018 11:10 pm

من دمر ليبيا غير النسوان اللي انت فرحان بهم وفروخهم الحرام اللي مازال يدمروا في البلاد والعباد اللي كانوا جيوش لناتو ... وهن ورائهم بزغاريط ياستر الله عليك باليبيا من هن النسوان ... جواسيس حروب الجيل الرابع .

محسن الاخضر
عضو فعال
عضو فعال

ذكر
عدد المساهمات : 3142
نقاط : 5404
تاريخ التسجيل : 12/10/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى