منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



طرابلس: استئناف محاكمة الاسير اللواء الساعدي في قضية مقتل الرياني 7 مارس، 2018

اذهب الى الأسفل

طرابلس: استئناف محاكمة الاسير اللواء الساعدي في قضية مقتل الرياني 7 مارس، 2018

مُساهمة من طرف محارب الجردان الخضر في الأربعاء مارس 07, 2018 9:49 pm

أوج – طرابلس
أعلنت وزارة العدل بما تسمى حكومة الوفاق المنصبة من الغرب عن استئناف جلسات محاكمة اللواء الاسير الساعدي معمر القذافي.
وقالت الوزارة في تدوينة على صفحتها الرسمية، امس الثلاثاء، أن محكمة استئناف طرابلس عقدت يوم الثلاثاء 6 الربيع 2018م عقدت بمقر جلسة محاكمة الساعدي في القضية رقم (2005/877) التي تنظر في القضية الملفقة ضده بقتل مدرب ولاعب نادي الاتحاد السابق بشير الرياني، ولم توضح الوزارة أي تفاصيل عن الجلسة والحكم.
وكانت اسرة القائد الشهيد قد كشفت في وقت سابق عن فقد الاتصال بـ”الساعدي” منذ مدة ليست بالقصيرة، مضيفة أنها لم تتمكن ولا أسرته ولا محاميه من الاتصال بِه ولا يعلم له لا مكان احتجاز ولا ظروف احتجاز الا انه يقبع في سجون ومعتقلات تديرها الميليشيات.
يشار إلى أن الدائرة الجنائية بمحكمة استئناف طرابلس أجلت أكثر من مرة النظر في القضية الملفقة ضد اللواء الساعدي لأسباب مجهولة.
ويذكر أن ملف قضية الساعدي تم إخفائه في نهاية سنة 2014م بالتعمد من قبل النائب العام عبدالمنعم سويسي ولم يظهر هذا الملف حتي يومنا هذا.
كما أن عبدالمنعم سويسي قد أجبر بعض الشهود علي الشهادة زواً في أول أيام التحقيق مع الساعدي من عام 2014م، مؤكداً تعاونه بهذه التصرفات مع عائلة الرياني لتوريط الساعدي بأي ثمن.
وأكد الأخ خالد الزايدي ��محامي عائلة القائد الشهيد أن عائلة الرياني قد قبلت واستلمت الدية من عائلة الفاعل الحقيقي عام 2006م وقيمتها 80 الف دينار ليبي وقتها، وذلك بحضور اقاربهم وافراد من منطقتهم الا انهم نكروا ذلك لتوريط السادعي لأسباب سياسية ومادية.
وأوضح الزايدي أن آمر معتقل الهضبة خالد الشريف القيادي في الجماعة الاسلامية الليبية المقاتلة، منع الشهود من الشهادة لصالح اللواء، بل وأجبرهم على الشهادة زور ضده، مضيفاً أن القضاة والمستشارين بالحكمة كانوا يذهبون لمجمع القضاء لتأتيهم سيارة خاصة مرسلة من خالد الشريف بها مقنعين لنقلهم لمقر المحاكمة داخل معتقل الهضبة.
وكشف المحامي أن بشير الرياني كان مريض بالقلب وكان مخمور يوم الواقعة، وانه توفى بعد نقله للمستشفى نتيجة ضرب باليد من شخص آخر معروف لدى النيابة وعائلة الرياني، موضحاً أن الساعدي تلقى خبر الوفاة كما تلقاه اهل الرياني فلم يكن يعلم بما حدث ولم يشهد الحدث أصلا.


avatar
محارب الجردان الخضر
عضو فعال
عضو فعال

ذكر
عدد المساهمات : 1267
نقاط : 2871
تاريخ التسجيل : 26/07/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى