منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



ترامب ( دفعنا 7 تريليونات دولار خلال 18 عاما في الشرق الأوسط وعلى الدول الثرية دفع مقابل ذلك

اذهب الى الأسفل

ترامب ( دفعنا 7 تريليونات دولار خلال 18 عاما في الشرق الأوسط وعلى الدول الثرية دفع مقابل ذلك

مُساهمة من طرف الفارس في الأحد مايو 06, 2018 11:18 pm

ترامب قال في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي ( دفعنا 7 تريليونات دولار خلال 18 عاما في الشرق الأوسط وعلى الدول الثرية دفع مقابل ذلك ، هناك دول لن تبقى لأسبوع واحد دون حمايتنا. عليهم دفع ثمن لذلك )
يخرج الجبير ليصرح في إشارة إلى أن ترامب يقصد بكلامه قطر ، حيث قال ( على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا ، وتقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك وذلك قبل أن يلغي الرئيس الأمريكي الحماية الأمريكية لدولة قطر ، لو قامت أمريكا بسحب الحماية الأمريكية المتمثلة بالقاعدة العسكرية من قطر فإن النظام سيسقط هناك خلال أقل من أسبوع )
اليوم تصرح المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون ، دانا وايت ، وكأنها ترد على الجبير ، حيث قالت ( القوات الأمريكية المنتشرة في السعودية توفر الدعم لحماية حدود المملكة السعودية ) .
وكأنها تقول عليكم جميعا الدفع وليس قطر فقط ، فالإمارات بها 5 ألاف جندي أمريكي ، والبحرين بها قاعدة الأسطول الخامس الأمريكي ، والأردن بها ألاف الجنود بقاعدة موفق السلطي ، والعراق بها عشرين موقع عسكري أمريكي ، والسعودية تنتشر بها قوات أمريكية لحماية الحدود من المقاومة اليمنية .
يبقى السؤال . السعودية رغم تحالفها مع عشر دول وصرف المليارات على أحدث الأسلحة ، ومعها تستعين بـ 1500 من الباكستان وجنود أمريكيين أمام مقاومة يمنية بأسلحة بسيطة ، فماذا يفعل الجيش السعودي وأسلحة بمليارات الدولارات ، وهل سنصدق قدرته على مواجهة إيران ؟
شفتو النكسة ... الفارس الليبي

avatar
الفارس
كاتب مجتهد
كاتب مجتهد

ذكر
عدد المساهمات : 233
نقاط : 667
تاريخ التسجيل : 23/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى