منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



الغويل: سيف الاسلام الاقرب لرئاسة ليبيا إذا اجريت انتخابات رئاسية

اذهب الى الأسفل

الغويل: سيف الاسلام الاقرب لرئاسة ليبيا إذا اجريت انتخابات رئاسية

مُساهمة من طرف الصقر يوسف في الإثنين يونيو 25, 2018 9:28 pm



أوج – القاهرة
قال الدكتور إبراهيم الغويل، أستاذ القانون الدستوري الليبي إن الدكتور سيف الإسلام معمر القذافي هو الأقرب لرئاسة ليبيا، إذا تم إجراء انتخابات رئاسية بنهاية 2018م.
وأضاف الغويل في حوار خاص لموقع صدى البلد المصري، اليوم الاحد، رصدته “أوج” إن فرص سيف الإسلام في رئاسة ليبيا مرتفعة، وهو الأقرب لرئاسة ليبيا؛ لأن أغلبية الشعب الليبي معه، كما يرونه أنه استكمالا لمسيرة والده، ولتمرسه السياسة.
وأوضح عضو جبهة النضال الوطني أنه ضد إجراء انتخابات رئاسية أو إقامة برلمان في ليبيا، لأن الانتخابات أصبحت وسيلة لبيع وشراء أصوات الناخبين للمجيئ بأوصياء على الشعب، على حد قوله.
وأضاف أن فرنسا هي سبب الخراب في ليبيا وتحاول جاهدة أن ترعى عملية الانتخابات كي تحافظ على مصالحها في ليبيا، ويمكنها أن تحصل على الجنوب الليبي (فزان)، لأنه يحصن لها إفريقيا الغربية وإفريقيا الوسطى.
وتابع: أن فرنسا تسعى لفصل الجنوب الليبي، وإذا لم تتمكن من ذلك فإنها تريد نظاما فدراليا في ليبيا، مؤكدا أن إنهاء الانقسام الليبي يمكن أن تستقل كل قبيلة من القبائل بإدارة أمورها، ثم ترسل ممثلا لها إلى مؤتمر عام للشعب الليبي ويتم تسيير الأمور من خلال برنامج رئاسي.
وأكد أنه قدم دعوة لخليفة حفتر، لإنشاء مجلس رئاسي مع رؤساء القبائل والأحزاب الشبابية؛ إذ أن ليبيا عندما أصبحت جمهورية اديرت بمجلس رئاسي.
ولفت إلى أن الأمريكان والمعسكر الغربي يضعون احتمالين لمستقبل ليبيا، الأول وهو أن يكون الرئيس القادم تابعا لهم، والثاني هو إفشال عملية التئام الوحدة الليبية واستمرار مخطط صوملة ليبيا وجعلها على صفيح ساخن دائما في اقتتال وحروب ونزاعات، مشيرا إلى أن الأفضل لتولي رئاسة ليبيا هو مجلس رئاسي برئاسة خليفة حفتر وألا ينفرد شخص واحد بالحكم.
وأضاف أن مصر لها دور كبير في توحيد الفرقاء في ليبيا والدفع بهم إلى تشكيل المجلس الرئاسي، إذ إن الانقسام الليبي سيستمر حتى بعد إجراء الانتخابات.
avatar
الصقر يوسف
عضو فعال
عضو فعال

ذكر
عدد المساهمات : 787
نقاط : 1768
تاريخ التسجيل : 02/12/2015



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى