منتديات الدفاع عن الجماهيرية الليبية و سوريا العروبة
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي



يوغسلافيا ، العراق ، ليبيا ، إيران ، كنماذج ..

اذهب الى الأسفل

يوغسلافيا ، العراق ، ليبيا ، إيران ، كنماذج ..

مُساهمة من طرف الفارس في الإثنين يوليو 02, 2018 10:54 pm

عقوبات أقتصادية خانقة بتهم مخلقة ، تجميد الأرصدة بحجج واهية ، منع الشركات الأجنبية من الاستثمار ، تخفيض سعر النفط حتى يصبح أرخص من التراب ، حصار كامل بقرارات دولية ، تنفيذ بعض الأحداث الدامية ، وأخيرا أستحداث مايعرف ( العقوبات الذكية ) التي تستهدف ضرب مصالح النخبة للضغط على نظامها السياسي ، وتتضمن إيقاف تصدير المنتجات التكنولوجية المتطورة إلى الدولة المحاصرة بحجة أنها ستسخدم لأغراض عسكرية أو نووية .. مما يدفع فئة واسعة من النخب المتعلمة للهجرة خارج الدول ..
مع حملة إعلامية عن الجوع والفقر والدكتاتورية .. تتبعها تقارير عن نسبة البطالة والعجز والغلاء .. وأقتناص بعض الأخطاء التي لايخلو أي نظام منها .. ستجد من يتماهى معها لتصديق فشل الأنظمة وتخلفها .. وإحداث حالة نقمة وأحتقان داخلي .. دون إيضاح الأسباب الحقيقية الكامنة في الدوائر الغربية الشيطانية ...
في العراق مثلا .. العقوبات والحصار أدى إلى إختفاء الدواء وعدم توفر مياه الشرب وغلاء الأسعار ، ولم تفلح صفقات ( النفط مقابل الغذاء ) في تخفيف المعاناة بل زادها حجم الفساد الذي رافق تلك الصفقات ، وتجاوز النظام النظر بها لكونها الطريق الوحيد للتخفيف من حجم الأزمة ..
أنها حرب أخرى تقودها لوبيات المال الدولي لإسقاط الأنظمة وتشويهها ..
والداخل كشئ طبيعي .. هو مجموع مختلف في الثقافة والرؤى والوعي والإنتماء .. وبالتالي ستجد فيه بعض ضعاف النفس ، وبعض المصلحيين ، وبعض السذج ، وبعض المتضررين ، لذلك ستكون فيه شريحة تتلقف مايأفكون ، وتكون حصان طروادة الذي يستشهد به الخارج في تقاريره ، والذريعة التي يتدخلون بها ، والشعار الذي يحققون به أهدافهم ..
هذا أسلوب الحرب الناعمة الأخطر من الأساطيل والحروب التقليدية المباشرة .. قد لايسقط الدول لكنه حتما يمهد الطريق ويفرش البساط لتدخل خارجي يعتمد على حجج الأحتقان الداخلي والفشل الأقتصادي ، الذي سيجد من يصدقه أما بصفة مجند مأجور أو بصفة ساذج ينقصه الوعي والمعرفة ... الفارس الليبي

avatar
الفارس
كاتب مجتهد
كاتب مجتهد

ذكر
عدد المساهمات : 259
نقاط : 739
تاريخ التسجيل : 23/05/2013



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى